التخطي إلى المحتوى
راتبي 4000 كم تأخذ التأمينات؟ المؤسسة العامة تُوضح نسبة الاستقطاع من الراتب على هذا النحو!
راتبي 4000 كم تاخذ التأمينات؟

المؤسسة العامة للتأمينات كشفت الإجابة عن تساءل الكثير من المواطنين العاملين في القطاعات الخاصة والعاملين في القطاع الحكومي في حالة كان “راتبي 4000 ريال كم تاخذ التأمينات؟”، أي كم تتقاضى التأمينات الاجتماعية شهريًا وما المبلغ الذي تخصمه مؤسسة التأمينات من الراتب؟ ،حيث ينطبق على موظفي تلك الوظائف نفس المعاملة من قبل مؤسسة التأمينات وذلك وفق القواعد التي يتم العمل بها في هذا الأمر.

راتبي 4000 كم تأخذ التأمينات؟

يتم خصم مبلغ 400 ريال سعودي من راتب الموظف الذي يتقاضى راتب 4000 ريال وللإجابة عن هذا السؤال يجب الأخذ في الاعتبار إذا كان السائل مواطن سعودي أو أحد العمالة الأجنبية العاملة في القطاع الخاص السعودي:

  • في حالة كان الشخص أحد العمالة الأجنبية فإنه لا يتم خصم أي مبلغ من راتبه للتأمينات بل يتم الخصم من راتب التأمينات الخاص بالأخطار المهنية فقط، ويتحمل صاحب العمل هذا الأمر.
  • في حالة كان الشخص مواطنا سعودياً يتم خصم 400 ريال سعودي من راتبه ويكون راتبه بعد الخصم 3600 ويتم خصم 10% من الراتب على الموظف ويتمثل في 9% للمعاشات و1% يكون لتأمين ساند وتعتبر النسبة المستحقة من الراتب الخاص بالموظف حيث يدفع صاحب العمل 12%.
راتبي 4000 كم تأخذ التأمينات؟
راتبي 4000 كم تأخذ التأمينات؟
راتبي ٣٠٠٠ كم تاخذ التأمينات
راتبي ٣٠٠٠ كم تاخذ التأمينات

مؤسسة التأمينات الاجتماعية السعودية

تعتبر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أحد المؤسسات الحكومية السعودية ، بل وتعد المسؤولة عن تطبيق نظام التأمين الاجتماعي الذي جرى تعديله في عام 2001 ميلادياً، كما يعد نظام التأمينات الاجتماعية من الأنظمة التكافلية التي أصدرتها سلطات المملكة للمواطنين السعوديين العاملين في القطاع الخاص، أو العاملين على بند الأجور في القطاع الحكومي.

والهدف من هذا النظام هو اتخاذ كافة التدابير التي تضمن للشخص وأسرته حياة عادلة كريمة في حالة التوقف عن العمل أو التقاعد بسبب بعض الظروف القاهرة أو العجز أو الوفاة ، كما يوفر قواعد العناية الطبية للأفراد المشمولين في النظام مع التعويض في حالات العجز المهني والإصابة.

جدير بالذكر أن نظام التأمينات الاجتماعية يخضع لرقابة العديد من الجهات الحكومية والمتمثلة في وزارة المالية ووزارة الصحة ووزارة الاقتصاد والتخطيط، ومجلس الشؤون الاقتصادية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حيث يوجد العديد من مكاتب المؤسسة في جميع مناطق المملكة ويقع مقرها الرئيسي في الرياض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.