التخطي إلى المحتوى

أُعلنت أمس نتائج الوظائف التعليمية المبدئية للمواطنين الذين قدموا على الوظائف التعليمية، وهذا ما جعل المتقدمين يتساءلون عن كم راتب معلم ممارس في سلم رواتب الوظائف التعليمية 1444؟، حيث يرغب المواطنين في الإطلاع على الراتب الذي سيحصلون عليه بعد الالتحاق بالوظيفة وبعد التقاعد أيضًا، وبمقال اليوم سنوضح لكم هذا السلم بعد التحديث الأخير.. فضلًا تابعونا.

كم راتب معلم ممارس في سلم رواتب الوظائف التعليمية 1444؟

تهتم المملكة العربية السعودية بشكل خاص بالتعليم وجميع العاملين بالمجال التعليمي، وتقوم الخدمة المدنية بوضع بوضع سلم رواتب الوظائف التعليمية الجديد بعد خصم منه التقاعد ومضاف إليه بدل النقل، بحيث يتعرف كل موظف على راتبه، وعن راتب المعلم الممارس المطلوب للوظائف مؤخرًا، فالجدول التالي يوضحه على النحو التالي:

وكما موضح بأن سلم الوظائف التعليمية أو بمعني آخر سلم رواتب المعلمين بها ست مستويات، وبكل مستوى أربع رتب، ولكل منهم مبلغ حسب درجته ووظيفته وعلى أساس هذا أيضًا تُحدد العلاوة السنوية، والجدير بالذكر أن الرواتب تأتي على النحو التالي:

  • راتب المعلم الممارس بالدرجة الأولى يحصل على راتب 7570 ريال سعودي.
  • الراتب بالدرجة الثانية بمبلغ قيمته 8070 ريال سعودي.
  • المعلم بالدرجة الثالثة يحصل على مبلغ 8670 ريال سعودي.
  • بالدرجة الرابعة يحصل المعلم على مبلغ قدره 9070 ريال سعودي.

مع العلم أن العلاوة السنوية تتراوح ما بين 300 إلى 600 ريال سعودي على حسب الدرجة المتواجد بها، علمًا بأن هذه العلاوة يتم تقديمها للمعلمين والمعلمات ببداية كل عام، وعلى أي حال فهُناك ترقيات للمعلمين والمعلمات فلا داعي للقلق.

نتيجة القبول المبدئي للوظائف التعليمية 1444

وضحنا لكم كم راتب معلم ممارس في سلم رواتب الوظائف التعليمية 1444؟ والجدير بالذكر أن التعليم السعودية أعلنت أمس نتائج القبول المبدئي للمواطنين المقبولين بشكل مبدئي بالوظائف التعليمية، حيث تم إرسال رسائل نصية عبر SMS للمقبولين بشكل مبدئي، وعلى المقبولين الذهاب للحضور للمقابلة الشخصية في الموعد المحدد، بحيث يقوم بالمقابلة الشخصية ويخضع للفحص الطبي، ومن تتوافر به متطلبات الوظيفة ويجتاز المقابلة الشخصية وفحص القبول المعتمد من الوزارة سوف يتم قبوله نهائيًا بهذه الوظائف.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.