التخطي إلى المحتوى
ربط فواتير المياه بشبكة إيجار للإرتقاء بجودة الخدمات في السعودية ومتطلبات الحصول على الخدمة
ربط فواتير المياه بشبكة إيجار

ربط فواتير المياه بشبكة إيجار للارتقاء بجودة الخدمات في السعودية، حيث تزعم منصة إيجار التابعة لوزارة الشؤون البلدية والإسكان وشركة المياه بوضع اتفاقية ربط لفواتير المياه، وذلك من أجل الارتقاء وتقديم الخدمات الإلكترونية بكفاءة وجودة عالية في تقديم الخدمات، وسنتحدث اليوم معكم بخصوص هذا الشأن، وذلك لأهمية الخدمات التي تقدمها المنصة للمواطنين من خلال موقعها الرسمي.

ربط فواتير المياه بشبكة إيجار

ستجري وزارة الشؤون البلدية والإسكان بالاتفاق مع وزارة المياه، وذلك لعمل ربط فواتير المياه بشبكة إيجار الإلكترونية، والتي يتمكن المواطن من خلالها نقل حساب الفواتير التي استهلكها المستأجر بدلا من حسابها على المالك، كما تم الإشارة من أحد المصادر أن هذه الاتفاقية التي سيتم إبرامها ستجعل المستأجر يستفيد من كافة الخدمات والتعامل بكل حرية في تلك المعاملات المالية دون الرجوع للمالك.

متطلبات الحصول على خدمة شبكة إيجار

هناك بعض المتطلبات التي وضعتها الشبكة بعد الاتفاقية التي يتم من خلالها نقل عدادات المياه باسم المستأجر بدلا من المالك للعقار، وهذه المتطلبات تتمثل في كلا من:

  • ضرورة وجود عداد للمياه مستقل.
  • كما يجب أن يكون مستأجر العقار سعودي الجنسية.
  • استخدام السجل التجاري من قبل المستأجرين التابعين للكيان التجاري.
  • عدم وجود تعثر في الدفعات على المستأجر.

شبكة إيجار الإلكترونية

تعد منصة إيجار الإلكترونية تعد من أهم المنصات في المملكة العربية السعودية التي تقدم العديد من الخدمات التي تقدمها للمواطنين السعوديين بكل سهولة دون الحاجة للذهاب للمكاتب المعنية بتلك الخدمات.

كما أدخلت منصة إيجار زيادة كبيرة في عدد الوحدات المسجلة في المنصة الإلكترونية، حيث تجاوزت تلك الوحدات ما يقرب من 3 ملايين وحدة متنوعة ما بين العقارات السكنية والعقارات التجارية، وذلك حتى شهر أغسطس المنقضي.

مميزات شبكة إيجار الإلكترونية

تتمثل شبكة إيجار الإلكترونية بالعديد من المميزات التي جعلتها ضمن أفضل الشبكات الخدمية المميزة، وتتمثل تلك المميزات فيما يلي:

  • تعد شبكة إيجار وسيط عقاري مهم في العملية الخاصة بالإيجارات.
  • كما أنها تعد جزء أساسي وتنظيمي في قطاعات الإيجار للعقارات.
  • تقدم الشبكة دورة تدريبية يتم بها تأهيل الوسطاء العاملين بمجال العقارات، وذلك أيضا من أجل تعليمهم استخدام الشبكة بكفاءة وقدرتهم على الاستفادة بتلك الخدمات التي تقدمها الشبكة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *