التخطي إلى المحتوى
المرور تجيب عن إمكانية الزائر الحامل رخصة القيادة الدولية من قيادة سيارة
رخصة القيادة الدولية

تم التصريح من قبل المرور السعودي خلال اليوم الثلاثاء الموافق ٢٣ من شهر نوفمبر الجاري، بأن المدة الخاصة باستخدام رخصة القيادة الدولية أو الأجنبية التي يتم الاعتراف بها، يتم تحديدها لمدة تصل نحو عام كامل، ابتداء من التاريخ الخاص بدخول الشخص حاملها إلى أراضي المملكة العربية السعودية، وقد جاء ذلك في إطار الإجابة على سؤال أحد الأشخاص بخصوص هذا الأمر، حيث قال هل يتمكن الزائر قيادة السيارة وهو يحمل رخصة قيادة دولية؟، وذلك من خلال الحساب الرسمي الخاص بالمرور على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

هل يتمكن الزائر الذي يحمل رخصة القيادة الدولية فقط من قيادة السيارة

  • طبقا لنظام المرور التابع للمملكة، والذي يضع مجموعة من الشروط اللازمة لكي يتم الحصول على رخصة قيادة، حيث يجب أولا أن يتم اجتياز الاختبار الخاص بالقيادة.
  • كما يتم تحديد الاختبار الخاص بكل رخصة من قبل اللائحات التابعة لهيئة المرور.
  • كذلك يتم تحديد الشروط الخاصة بأداء هذا الاختبار.
  • وقد يتم إعفاء الشخص الذي يحمل رخصة قيادة دولية أو جنبية يتم الاعتراف بها من قبل الإدارة المختصة التابعة للمملكة من هذا الشرط، بحيث يجب أن تكون هذه الرخصة سارية المفعول.

إمكانية نقل ملكية السيارة إلى شخص يبلغ من العمر ١٤ عاما

قد قامت الإدارة العامة للمرور بتوضيح إمكانية نقل ملكية السيارة إلى شخص آخر يصل عمره نحو ١٤ عاما، ويكون ممتلك لبطاقة الهوية الوطنية، حيث جاء ذلك في إطار الرد على استفسار لأحد المتابعين للمرور السعودي خلال الحساب الرسمي له على موقع تويتر، حيث أجاب المرور بأن التسجيل الخاص بأي مركبة يشترط تسجيل مستخدم فعلي لها ويكون حاملا لرخصة القيادة.

  • وقد قام المرور السعودي بتوضيح أن إتمام الخدمة الخاصة بمبايعة المركبات سوف تتم من خلال تسجيل الدخول على المنصة الالكترونية أبشر، ثم القيام باختيار خدمة المركبات، وكذلك اختيار مبايعة المركبات، ثم يتم اتباع كافة الخطوات التي يتم ظهورها، وذلك من خلال الخطوات التالية.
  • تفويض مراجعة قطاع.
  • القيام باختيار المرور.
  • واخيرا نقل ملكية المركبة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *