رسمياً الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الأول 1443 حضورياً للمرحلتين المتوسطة والثانوية وعن بعد للابتدائي

أعلنت وزارة التعليم السعودية منذ دقائق عن آلية الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الأول 1443، لجميع المراحل الدراسية (الابتدائي، المتوسط، الثانوي)، ومواعيد الاختبارات النهائية لكافة المراحل، وأكدت الوزارة أنها قامت بوضع ضوابط ومعايير لاختبارات الفصل الأول الحضورية حيث تُلزم الطلاب والطالبات بضرورة ارتداء الكمامة أثناء الاختبارات، وبهذا القرار تنهي الجدل الأخير حول آلية الاختبارات النهائية لذلك نستعرض لكم آلية الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الأول 1443 كما أعلنتها وزارة التعليم بالتفصيل.

الاختبارات النهائية الفصل الأول 1443 عن بُعد المرحلة الابتدائية

فصلت وزارة التعليم آلية الاختبارات النهائية للترم الأول، حيث أعلنت الوزارة أن اختبارات المرحلة الابتدائية ستكون عن بعد وتستمر لمدة عشرة أيام، وتنقسم الاختبارات إلى اختبارات شفوية و مواد التقويم المستمر للصفوف الأولى تستمر لمدة 3 أيام تبدأ من تاريخ 9 ربيع الثاني 1443، وأكدت أن المواد العملية يتم استبدالها بالبحوث و التقارير والمشاريع.

آلية الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الأول 1443

أما اختبارات المرحلة الابتدائية للصفوف العليا ستكون على منصة مدرستي، ويبدأ الاختبار في تمام الساعة الرابعة عصراً، وستبدأ الاختبارات في تاريخ 12 ربيع الثاني 1443.

آلية الاختبارات النهائية 1443 للمرحلتين المتوسطة والثانوية

ستكون الاختبارات النهائية للمرحلتين المتوسطة والثانوية حضورياً، بشروط وضوابط وضعتها وزارة التعليم وجاءت كالتالي:

  1. تبدأ الاختبارات في 12 ربيع الثاني 1443هـ.
  2.  الاختبارات الحضورية للطلبة المحصنين بجرعتين فوق سن 12 سنه.
  3. الاختبارات عن بعد لمن لم يكملوا التحصين لأسباب صحية وأقل من 12 عام.
  4. حسم درجات المواظبة لمن لم يكملوا التحصين.
  5. تعقد الاختبارات النهائية في جلسة واحدة للمادة الواحدة.
  6. تقسيم الطلاب إلى مجموعات في اليوم الواحد.
  7. ضرورة الالتزام بإجراءات الوقائية من كوفيد 19.
  8. ارتداء الكمامة طيلة أيام الاختبارات الحضورية.

الجدير بالذكر أن السنة الدراسية 1443 هي السنة الأولى التي تم اعتماد نظام الثلاثة فصول وذلك بحسب الخطة التطويرية التي أعلنتها وزارة التعليم قبل بداية العام الدراسي الجاري، ويضم كل فصل 13 أسبوع تتضمن عدد من الإجازات الرسمية.

وبذلك نكون قد ولنا لنهاية المقال وقد حسمت وزارة التعليم مسألة الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول بحيث تكون عن بعد وحضوريا بحسب المراحل الدراسية وبحسب جرعات التحصين.