التخطي إلى المحتوى
رسميا استئناف الدراسة الحضورية فى مختلف مدارس المملكة للمرحلة الابتدائية ورياض الاطفال
استئناف الدراسة الحضورية

صرحت وزارة التعليم السعودية أنها بالتعاون مع وزارة الصحة في المملكة قد قررت عودة الدارسة الحضورية الصفوف المدرسية الابتدائية وكذلك مرحلة رياض الأطفال على أن يتم العمل بهذا القرار بداية من يوم الأحد الموافق 23 يناير 2022 الجاري مع كامل التأكيد على الاعتماد على الدراسة في المنصات الإلكترونية للطلاب الذين لم تسمح لهم ظروفهم الصحية في الحضور.

تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار وباء كورونا

وأبرزت الوزارتان في بيان مشترك، الحاجة إلى نماذج تشغيلية مرنة للعودة إلى الدراسة الحضورية، وكذلك اتخاذ الاحتياطات والإجراءات الوقائية من انتشار الوباء الجديد بين الطلاب وأولياء الأمور، وشددت الوزارتان على ضرورة تهيئة المدارس حتى تكون جاهزة لتلبية المتطلبات الصحية حفاظا على الصحة العامة للطلاب.

الكشف عن سبب العودة لنظام التعليم الحضوري

جاء قرار وزارتي الصحة والتعليم نتيجة النجاح الذي تحقق في عودة طلاب المرحلة الثانوية والثانوية إلى نظام التعليم الحضري ،فضلًا عن الجهود التي بذلتها المملكة العربية السعودية لتحقيق مناعة اجتماعية عالية للجميع. لكل المقيمين والمواطنين داخل المملكة كما ذكر البيان عبر وكالة الأنباء الرسمية واس .

وشكرت وزارتا الصحة والتعليم في بيانهما المشترك أولياء الأمور على الجهود التي بذلوها لحماية أبنائهم وبناتهم في مختلف مراحل تعليمهم، وثقتهم الكاملة في المنصات التعليمة التي أعلنتها الوزارة وقتها بنظام التعليم عن بعد والتي تم الاعتماد عليها بشكل كامل خلال فترة الإغلاق من فيروس كورونا.
وأكد البيان أهمية الشراكة العامة بين الوزارة وأولياء الأمور لضمان استمرار العملية التعليمية لمختلف الطلاب في جميع مراحل التعليم، خاصة في ظل وجود نظام تعليمي، رغم زيادة عدد المصابين  في المملكة والعالم على مستوى كبير.

عودة الدراسة الحضورية للمرحلتين المتوسطة والثانوية

في وقت سابق، قررت وزارتا الصحة والتعليم العودة إلى نظام الحضور لطلبة المدارس الثانوية والثانوية، في بداية العام الدراسي الحالي، حيث نجحت كافة المدارس داخل المملكة في إكمال النظام الحضوري بشكل ناجح وهو ما جعل الوزارة تعمل على تنفيذ عملية عودة الدراسة الحضورية إلى المراحل الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال مع اتخاذ كافة التدبير الاحترازية من أجل حماية الطلاب

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *