التخطي إلى المحتوى
رسميا عودة الدراسة الحضورية للابتدائي ورياض الأطفال بداية من هذا التاريخ
رسميا عودة الدراسة الحضورية

شهدت الفترة الأخيرة ارتفاعا ملحوظا في أعداد حالات الإصابات بالجائحة في المملكة العربية السعودية، وظهرت بعض المطالبات  بتغيير نظام الدراسة الحضوري للمرحلتين المتوسطة والثانوية لنظام التعليم عن بعد أسوة بزملائهم طلاب رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، ولكن تلك المناشدات لم تلتفت لها وزارة التعليم السعودية، واستمرت في تنفيذ خطتها التعليمية الجديدة والتي بدأتها هذا العام بتطوير شامل للمنظومة التعليمية لمواكبة رؤية المملكة في 2030، لكن اليوم تم اتخاذ قرار جديد بخصوص الدراسة الحضورية في الفترة القادمة.

رسميا عودة الدراسة الحضورية للابتدائي ورياض الأطفال:

صرحت مصادر سعودية اليوم أن الدراسة الحضورية ستشمل مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية في المملكة في وقت قريب، وأفادت صحيفة المرصد السعودية أن عودة الدراسة الحضورية ستكون خلال الأسابيع القليلة المقبلة وفي مدة لن تتعدى الشهرين، وأضافت أن قرار العودة للدراسة الحضورية لكافة المراحل  سيتضمن التشديد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والالتزام بها مع مراعاة توجيهات الجهات الصحية المختصة، لضمان بيئة آمنة للطلاب حتى تمام العام الدراسي الحالي.

وكانت وزارة التعليم قد شددت على إلزام المدارس بتفعيل كافة القواعد السلوكية والمواظبة لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية كما أقرتها الوزارة، مع استبعاد بعض الأنشطة تحقيق لمبدأ التباعد الاجتماعي، وأعلنت وزارة التعليم والصحة أنه سوف تستمر الدراسة عن بعد بالنسبة للطلبة الغير قادرين على الذهاب للمدرسة لأسباب صحية، وأعلنت وزارة التعليم أن الدراسة للمرحلة الابتدائية سوف تكون وفق نماذج التشغيل المرنة.

تاريخ العودة للدراسة الحضورية:

وأوضحت الوزارة اليوم أن قرار العودة جاء نتيجة نجاح لخطة الوزارة في نصفها الأول من العام الدراسي مع المرحلة المتوسطة والثانوية، وجاء هذا القرار استكمالا لتك النجاح المحققة على ارض الواقع، ووجهت الشكر للطلاب وأولياء أمورهم لمساندة الوزارة خلال الفترة السابقة، كما نوهت على ضرورة المشاركة المجتمعية لدعم استمرار العملية التعليمية بصورة متميزة رغم وجود الجائحة، وأعلنت الوزارة أن عودة الدراسة الحضورية لطلاب رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية سوف يبدأ من يوم 23 يناير 2022 ميلاديا، فيما تلاش أمال طلاب الثانوي والمتوسط في تحويل الدراسة عن بعد في الفترة القادمة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. ‏بعدين ارحمونا تروناا اوادم موحديد
    ندرس ثلاثه فصول وربي
    جد جد كرهتنا المدرسة الله لايسامحك
    من وزير
    نطالب بالغاء الفصل الدراسي الثالث
    نطالب بارجاع وزير التعليم عزام الدخيل
    لانه خلاص نفسيتنا تعباا وسبه انت

  2. الله يكتب لنا الخير أينما كان . الدراسه عن بعد ناجحه كانت ولا تزال بفضل الله ثم بجهود وزارة التعليم . والحضور مطلوب ولكن نرجو اعادة النظر في ذلك

  3. ياليت يعيدون النظر بالقرار الظالم هذا الحالات متزايدة وأنا ماعندي غير هالولد ليش نضحي طيب خلو هذي السنة عبر المنصة والسنة الجديدة حضوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *