التخطي إلى المحتوى

بدء تدريس اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الأول الابتدائي في المملكة العربية السعودية، قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية باتخاذ قرار ببدء العمل على تعليم اللغة الإنجليزية للطلاب بداية من الصف الأول بالمرحلة الابتدائية، ويبدأ تنفيذ القرار والعمل به اعتبارا من العام الحالي الدراسي، كما جاء قرار تدريس الإنجليزية في سن مبكر تفعيلا لجهود الدولة في تطوير المناهج الدراسية وتنمية وتحسين مهارات الطلاب منذ الصغر، سعيا إلى مستقبل أفضل للوطن يصبح فيه هؤلاء الطلاب روادا يعتمد عليهم، حيث أن القرار جاء ضمن رؤية المملكة لأهداف عام 2030.

بدء تدريس اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الأول الابتدائي

قامت المتحدثة الرسمية باسم وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ” ابتسام الشهري ” من خلال بيان وزاري أصدرته منذ وقت قريب بالإعلان عن عدة مستجدات تخص الخطة الحديثة في تطوير وتحسين المنظومة التعليمية.

والتي اشتملت على عدة قرارا أولها قرار بدء تدريس اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الأول الابتدائي، والعمل على ذلك الأساس بدءًا من العام الحالي، حيث تم وضع المناهج المناسبة للطلاب لرفع كفاءة القدرة على التحدث باللغة الإنجليزية لدى طلاب المدارس، من خلال بداية تعليم أساسيات اللغة في سن مبكرة.

قرارات وزير التعليم ضمن مشروع تطوير المناهج الدراسية

أعلن وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية عن بعض المستجدات التي تخص تطوير المناهج الدراسية وتحسين نظام التعليم عن بعد، وجاء في ذلك الصدد عدة قرارات حديثة والتي من ضمنها قرار بدء العمل على خطة جعل مشروع جعل مسارات الثانوية خمس مسارات، والتي منها أربعة مسارات متخصصة، وآخر سوف يتم فتحه في بعض الأحيان بعد إجراء اختبارات القدرات، كما أن المشروع يشمل أن تكون المرحلة الأولى من الثانوية العامة موحدة.

كما أضاف وزير التعليم أنه سيتم وضع مناهج جديدة خاصة بالمهارات الرقمية بدءًا من الصف الرابع الابتدائي وذلك للعمل على الاهتمام بمناهج العلوم والرياضيات لدى طلاب المراحل الابتدائية.

كما صرحت المتحدثة الرسمية باسم وزارة التعليم بالمملكة أن عودة الدراسة من خلال الحضور في المدارس مشروطة بضمان الأمان والسلامة للطلاب، ولن تتم العودة بالمدارس إلا عند استيفاء جميع الشروط الخاصة بضمان السلامة الصحية للمعلمين والطلاب.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.