التخطي إلى المحتوى
كم رسوم تغيير الحالة الاجتماعية في الاحوال المدنية السعودية
تغيير الحالة الاجتماعية في الاحوال المدنية
تغيير الحالة الاجتماعية في الاحوال المدنية السعودية يتم من خلال خطوات سهلة وبدون رسوم عبر منصة أبشر، ثم مكاتب قطاع الأحوال المدنية، وقد يحتاج الرجل أو المرأة إلى تغيير الحالة الاجتماعية من عازب إلى متزوج، أو مطلق أو غيره من الأحوال التي يتعرض لها الأفراد في المملكة، ويهتم قطاع الأحوال بتوفير ايسر الطرق للمساعدة في الانتهاء من الخدمة بطريقة سريعة وبدون تعب، لذلك كانت منصة أبشر الخدمات واحدة من طرق قطاع الأحوال لتنفيذ الخدمات الخاصة بها، وفي بعض الحالات لابد من زيارة أحد فروع القطاع التابع لها المستفيد حتى يتم استكمال الخدمة والانتهاء منها.

رسوم تغيير الحالة الاجتماعية في الأحوال المدنية

العديد من الخدمات التي تقدمها الأحوال المدنية عبر منصة أبشر أو من خلال مكاتبها تكون برسوم رمزية أو مجانية. لذلك يتم التعديل بسهولة عبر منصة أبشر أو زيارة مكاتب القطاع في الفرع التابع له المواطن. وفي حالة تغيير الحالة الاجتماعية يمكن الدخول على منصة أبشر ومن خلال خدمة تواصل يتم القيام بالخطوات التالية:
  • الدخول على منصة أبشر من خلال الحساب وكتابة رقم الهوية وتحديد نوع التقويم وتاريخ الميلاد.
  • نقل الرمز المرئي ثم الضغط على التحقق من البيانات.
  • إدخال الرقم المرسل عبر الهاتف ثم اسم المستخدم وكلمة المرور. الدخول على خدماتي.
  • ثم خدمات ثم قطاع الأحوال. اختيار تواصل ومنها اختيار تعديل الحالة الاجتماعية. تعبئة البيانات المطلوبة.

تعديل الحالة الاجتماعية مكتب الأحوال

يتم الانتهاء من خدمة تعديل الحالة الاجتماعية في بطاقة الهوية من خلال زيارة أحد مكاتب القطاع وتقديم نموذج تغيير الحالة الاجتماعية واستكمال الإجراءات واستلام البطاقة أو سجل الاسرة بعد التعديل. ما يتمكن الزوج من خلال منصة أبشر من اتباع الخطوات السابقة والدخول على حسابه وتغسسر الحالة الاجتماعية في سجل الاسرة واستلامه عبر البريد أو من أحد مكاتب الأحوال.

"<yoastmark

قطاع الأحوال خدمة تواصل

توفر المملكة من خلال خدمة تواصل على منصة أبشر العديد من الخدمات التي تساعد على إنجاز الخدمة في وقت أقل وبسرعة. كما يتعاون قطاع الأحوال مع البريد السعودي في توصيل الوثائق منها الهوية الوطنية وسجل الأسرة وغيرها من الوثائق. ومن خدمات تواصل خدمات السجل المدني. ربط سجلات الأبناء بالوالدين. تصحيح الحالة الاجتماعية وتعديلها.  كما يتم تعديل الاسم باللغة الإنجليزية عبر تواصل على منصة أبشر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.