التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم: رصد النتائج في نظام نور الخميس وإصدار إشعارات نتائج الطلاب والطالبات لجميع المراحل
رصد النتائج في نظام نور الخميس

رصد النتائج في نظام نور الخميس هذا ما نشرته وزارة التعليم بشكل رسمي اليوم، موضحة من جانبها أن جميع نتائج المراحل التعليمية بأكملها تم رصدها، وسوف يتم الإعلان عنها خلال يومين، في مدة لن تتخطى الخميس القادم، كما تم التنويه عن تعديلات أدخلتها الوزارة على درجات الطلاب، بحيث تظهر جميع نتائج الاختبازات التي خاضها الطالب سواء الشهرية، أو النهائية الخاصة بنهاية الفصل الدراسي الأول، حتى أن الوزارة قامت بالسماح بإرسال إشعارات لأولياء الأمور فور ظهور النتائج من خلال موقع توكلنا، بعد تفعيل الخدمة المسماه “أبلغني”، والتي لن يحصل عليها إلا بعد تحديث تطبيق توكلنا أولًا.

رصد النتائج في نظام نور الخميس

تم تحدد الخميس القادم ليتم الإعلان عن كافة درجات الطلاب في جميع المراحل التعليمية بالمملكة السعودية، في الوقت الذي يقوم بعض الطلاب بأداء اختباراتهم النهائية، بينما الغالبية العظمى أنهتها بالفعل وهؤلاء ينتظرون نتائجهم بفارغ الصبر، ويعد تحديد الموعد مطمئن للطلاب وأسرهم الذين ينتظرون النتائج بتوتر، أما عن طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال منصة نور فهي كالتالي:

  1. علي الطلاب أن يدخلوا إلى نظام نور التعليمي
  2. قم بكتابة جميع البيانات الخاصة بالطالب.
  3. ادخل كود التحقق الذي أُرسل إليك.
  4. اضغط على أيقونة “الفصل الدراسي الأول”.
  5. ستظهر لك جميع النتائج المتعلقة بالطالب المعني، سواء اختبارات الفصل الأول في الدراسة، أو نتائج الاختبارات التي خاضها شهريًا.

تعديلات على أيقونات درجات الطلاب وتوزيعها

قامت الوزارة بإدخال بعض التعديلات على طريقة إدخال درجات جميع الطلاب في النظام الإلكتروني الخاص بمنصة “نور“، وهذا ضمن ما تم الإعلان عنه في رصد النتائج في نظام نور الخميس.

وتم توضيح أن تلك التعديلات اتفقت مع توزيع الدرجات المتعلقة بنظام الثلاثة فصول التي اعتمدت رسميًا من بداية العام الدراسي الجاري 1443هـ، أما عن ماهية هذه التعديلات في تلخصت في إضافة خانات تخص الاختبارات القصيرة، والتي بلغت درجاتها نحو 20 درجة، كذلك تم إضافة خانة تخص المشاريع الدراسية التي قام بها الطلبة، وتقارير تخصها، وهذه المشروعات تم تخصيص 10 درجات لها.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *