التخطي إلى المحتوى
رفع سن التقاعد إلى 65 هذا ما سيدرس آثاره الاقتصادية والاجتماعية داخل مجلس الشورى
رفع سن التقاعد إلى 65 هذا ما سيدرس آثاره الاقتصادية والاجتماعية داخل مجلس الشورى

رفع سن التقاعد هذا الأمر تم الإعلان عنه من قبل مجلس الشورى حيث عمل على القيام بدراسة آخر التقارير من التأمينات الاجتماعية والآثار الاقتصادية والاجتماعية التي ستأتي بعد أن يتم رفع سن التقاعد إلى 65 سنة، وسيتم العمل على تصنيف بعض الفئات والموظفين الذين سيتم استثنائهم من هذا القرار.

رفع سن التقاعد

حرص اليوم الثلاثاء مجلس الشورى على القيام بالإعلان عن قرار جديد يقوموا بالتباحث حول رفع سن التقاعد إلى 65 سنة، بل وسيحرصون على منع أي تأثير لنظام الاستحقاق الخاص بالتقاعد المبكر، بل وحرصوا على دعوة المؤسسة بالإضافة إلى حث الجهات العسكرية للتعرف على هذا الأمر.

هذا الأمر سيتم عبر منصة نيشان التكاملية، حيث سيتم العمل على المساهمة في إسراع التعاملات مع المتقاعدين بأسرع وقت ومجهود ممكن، بل وعمل على مطالبة المجلس بدراسة ما هي الأسباب التي أدت إلى مقاضاة هذه المؤسسة الخاصة بالتأمينات الاجتماعية، ويجب أن تقوم هذه المؤسسة بمعالجة هذه المشاكل ورفع الوعي أكثر حتى لا تحدث أي مشاكل من قبل المتقاعدين.

تعرف أيضًا على كيف اسجل في منصة إحسان وشروط التسجيل في المنصة.

جدول سن التقاعد

خلال الجلسة الثانية والأربعين للسنة الأولى لهذا المجلس في الدورية الثامنة التي تمت عبر الاتصال المرئي قام رئيس المجلس عبدالله آل الشيخ بالتحدث مع مؤسسات التأمينات حول القيام بربط كامل خدماتها مع بعض المنصات التي تحمل ذات الصلة بشؤون المتقاعدين عن العمل ويجب أن لا يشعروا بالإهمال والتخاذل الذي رأوا خلال الأعوام الماضية.

سن المعاش الجديد 2021

لذلك في نهاية الأمر قام مجلس الشورى بإرسال مطالبة إلى مدينة عبد العزيز للعلوم والتقنية، بأنهم يجبوا أن يخلقوا نظام إلكتروني جديد بشكل سريع وهذا لكي يتم تحقيق خطة 2025 الاستراتيجية المحدثة، وسيتم العمل على التركيز في هذه الاستراتيجية على المجالات والأولويات الخاص بالوطن لكي تتمكن المملكة بتحقيق كافة أهدافها في عام 2030.

تعرف أيضًا إلى سلم رواتب جامعة الملك سعود للعلوم الصحية.

كما أن مجلس الشوري يريد أن يجعل الموارد المالية تتنوع بشكل كافي داخل المدينة، وهذا الأمر سيحدث من هلال إنشاء صناديق وطنية لمساعدة السعوديين بالإضافة إلى إنشاء أوقاف، كما حرص مجلس الشوري على دعوة هيئة السوق المالية على تقوية الاستثمار من الناحية الدولية والمحلية ويعمل على تقوية الرقابة على التداولات وهذا لكي يتم حماية المستثمرين داخل السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *