التخطي إلى المحتوى
“الداخلية السعودية” رقم التبليغ عن مخالفي نظام العمل وغرامة مساعدة المتسللين إلى المملكة
رقم التبليغ عن مخالفي نظام العمل

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن رقم التبليغ عن مخالفي نظام العمل والتي تعمل من خلاله على مشاركة المجتمع المحلي في ضبط الوافدين في المملكة، وتحديد الدخول للنظاميين فقط من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع السعودي. كما تعمل وزارة الموارد البشرية على توفير منصة أبشر الإلكترونية وتطبيق بلاغ الذي يمكن من خلالها التقديم ببلاغات الانتهاكات التي تتم في سوق العمل الخاصة بالقطاع الخاص، فمن ناحية تعمل وزارة الداخلية على الحفاط على أمن المجتمع، ومن ناحية أخرى تقوم وزارة العمل بالحفاظ على العمالة وحقوقها في العمل وتوقيف المخالفين، كما يتم فرض غرامة مالية على من يقوم بمساعدة المتسلل إلى المملكة، سوف نتعرف على كافة التفاصيل في التالي.

رقم التبليغ عن مخالفي نظام العمل

تعمل وزارة الداخلية السعودية على حفظ الأمن في المملكة ولذلك تقوم بمنع المتسللين من الدخول غلى المملكة حتى لا يتم تكدير الأمن والقيام بالمخالفات التي تستوجب التوقيف. كما أن البعض يستغل الفرصة للقيام بالأعمال الإجرامية التي تنافي القوانين في المملكة. لذلك ومن خلال مشاركة المجتمع المحلي تقوم وزارة الداخلية بالإعلان عن رقم للتبليغ عن المتسللين إلى المملكة ومن يقوم بمساعدتهم، ويمكن الاتصال على الرقم” 911″ لكل من منطقة مكة والرياض. كما يمكن الاتصال على الرقم”999″ لكافة المناطق في المملكة. وذلك للتبليغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

عقوبة مخالفة أنظمة الإقامة وأمن الحدود

  • وضعت المملكة عقوبات تصل إلى السجن لمدة خمسة عشر عام كما تم وفرض غرامات مالية تصل قيمتها إلى مائة ألف ريال.
  • يتم فرض هذه العقوبات على كل من يسهل عملة دخول متسلل إلى المملكة عب رالحدود.
  • كل من يقوم بمساعدة المتسلل بشكل أو آخر مثل توفير المكان للمأوى، أو العمل.
  • كل من يقدم لهم المساعدة أو تقديم خدمة بأي شكل كان.
  • يتم مصادرة وسيلة النقل المستخدمة أو مقر السكن والتشهير بمن يقوم بذلك.

تطبيق معا للرصد

يقوم تطبيق معا للرصد الذي توفره وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوفير تقديم بلاغات مخالفات أنظمة العمل في القطاع الخاص، وقد وضعت مجموعة من أنواع المخالفات اليت يتم رصدها عبر التطبيق . كما اضافت الوزارة إلى تطبيق معا للرصد بلاغ التعديات السلوكية على الغير. وكذلك تقديم بلاغات الإتجار بالبشر. تعمل الوزارة من خلال التطبيق على رصد المخالفات وإشراك الأفراد في تقديم البلاغات التي تحمي العمالة من التعرض للإساءة. يتم الحصول على تطبيق معا للرصد وتحميله على الهاتف. تسجيل حساب على التطبيق أو الدخول على البلاغات. تحديد نوع البلاغ، تقديم الحيثيات ورفع الصور والمستندات التي تتوفر. تقديم البلاغ ومتابعته من خلال التطبيق. وتؤكد وزارة الموارد على أهمية التفاعل معها عبر صفحتها على منصة تويتر من كافة الأفراد عن طريق:

وتهيب الوزارة بالجميع التعاون معها عند رصد أي نوع من المخالفات وذلك عن طريق تطبيق معاً للرصد أو الهاتف المجاني 19911 أو فروع الوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.