التخطي إلى المحتوى
رقم ريف للاستعلام عن نتائج الأهلية 1443 رابط تسجيل الدعم الريفي reef.gov.sa
رقم ريف للاستعلام عن نتائج الأهلية للدعم الريفي

وزارة البيئة أطلقت الدعم الريفي ليكون من الأشياء المحفزة للعاطلين عن العمل والمزارعين الصغار بالإضافة لربات المنزل والأسر المنتجة، وحددت رقم ريف المجاني للاستعلام عن نتائج استحقاق الدعم الريفي 1443 وجميع المعلومات التي تلزم حول هذا الأمر وبالتفصيل المبُسط نوضح شروط، وطريقة التسجيل للحصول على الدعم.

رقم ريف للاستعلام عن نتائج الأهلية للدعم الريفي

لكي يستعلم الأفراد عن الطريقة الصحيحة للتسجيل بريف أو الاستعلام عن القيمة الخاصة بالدعم توجد حاسبة تسمى حاسبة الدعم الريفي متوفرة للمواطن بالمملكة، وبإمكانك أن تتواصل معهم من خلال الرقم المتوفر للمواطنين مجاناً، وهو 19930، والذي سيتم فيه الإجابة عن كافة الاستفسارات من الأشخاص الذين يمثلون خدمة العملاء التابعة للبرنامج.

ويمكن للأشخاص أيضاً معرفة نتائج الأهلية من خلال هذه الأرقام، ويستقبلون عليه الشكاوى والاعتراضات إن تم رفض الطلب، ويتعرفون على الآليات المتبعة لتقديم الشكوى، أيضاً تستطيع أن تقترح أشياء تطور من البرنامج وتدعم قطاع الزراعة.

رقم ريف للاستعلام عن نتائج الأهلية 1443 رابط تسجيل الدعم الريفي reef.gov.sa
رقم ريف للاستعلام عن نتائج الأهلية 1443 رابط تسجيل الدعم الريفي reef.gov.sa

ما هو دعم ريف

ريف يعد منصة إلكترونية بإمكان الجميع أن يقدم عليها من الأشخاص الذين يعدوا مستوفين للشروط من خلال المنصة الإلكترونية، أنشئت منصة ريف من قِبل وزارة المياه والزراعة التابعة للمملكة السعودية حتى تدعم التنمية الريفية، أطلقت للإصلاح الاقتصادي، وزاد عدد المواطنين الذين يرغبون في الاستفادة من هذا الدعم يوماً بعد يوم، وهذا وفقاً للمزايا التي تم تقديمها خلال هذا البرنامج.

حيث أنهم بإمكانهم أن يستفيدوا من جميع التطورات الخاصة بالقطاعات المختلفة التي ذكرت من الوزارة عن طريق المنصة، ولم تذكر الوزارة أي ميعاد حتى ينتهي التسجيل، لأنها جعلته متاح بأي وقت، وعلى الرغم من حداثة هذا البرنامج إلا أنه بالمرتبة الأولى من البرامج الداعمة للمزارعين الصغار والأسر المنتجة.

موعد نزول دعم ريف

بعد أن تنتهي من التسجيلات تأكد من أنك أصبحت من الأشخاص الذين يحق لهم الاستفادة من دعم ريف فإن وضع الدعم يكون بالحساب البنكي المسجل بالمنصة الإلكترونية لريف، ويكون من بداية الشهر الميلادي، ولكن عندما تسجل تنتظر شهرين لينظر بالطلب أي أن الصرف يكون بعد ثبوت الاستحقاق.

بوابة ريف تسجيل دخول

بإمكانكم أن تسجل في برنامج دعم ريف عبر المنصة الرسمية التابعة لريف، وإليكم طريقة التسجيل وهي كالآتي:

  • تزور بوابة ريف الإلكترونية https://reef.gov.sa.
  • تدخل وتختار برنامج ريف وتضغط فوق طلب الدعم
  • تدخل البيانات الخاصة بك كاملة، ولابد من التأكد من أنها صحيحة ثم تنقر على تسجيل.
  • يشترط إدخال الرقم الخاص بالآيبان التابع للحساب البنكي حتى تسهل استلام الدعم بعد الموافقة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.