رقم صادر من وزارة الداخلية أحد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة للمواطنين سواء المقيمين والوافدين في المملكة العربية السعودية لتوفير الوقت والجهد، وهذا يُمكن هؤلاء الأفراد من البحث أو الاستفسار عن البيانات المتعلقة بالمعاملات في وزارة الداخلية والخارجية السعودية حيث أصبح من السهل أن تتعرف على المعاملات الخاصة بالطلبات بشكل إلكتروني عبر منصة أبشر الإلكترونية.

الاستعلام عن رقم صادر عبر ابشر

وللحصول على الرقم الصادر الخاصة بالتأشيرات عبر أبشر حيث أنها البوابة المرتبطة مباشرة بمكتب العمل السعودي حيث يتواجد به كافة البيانات الخاصة بمواطني المملكة، كما وقد بلغ عدد المواطنين الباحثين عن هذا يزيد عن مليون شخص عبر المنصة المتوفر بها ما يزيد عن 200 خدمة إلكترونية.

بوابة أبشر من الخدمات الإلكترونية المميزة جداً والتي أطلقتها الحكومة السعودية للتسهيل على المواطنين القيام بالخدمات الإلكترونية وبالتالي توفير الراحة لهم بدلا من الذهاب للمؤسسات الحكومية وإصدار وتضييع كثيراً من الوقت، فضلاً عن إمكانية دفع الضرائب الخاصة بالمقيمين والعاملين في المملكة وخدمة البحث والاستفسار عن العديد من الخدمات من خلال رقم الجواز والإقامة.

والجدير بالذكر أن هناك منصة أبشر الأفراد للاستفادة من خدمات وزارة الداخلية والخارجية وابشر الجوازات.

خطوات الاستعلام عبر وزارة الداخلية

  • يمكنكم الاستعلام عن رقم صادر من وزارة الداخلية من خلال الدخول على رابط المنصة الوطنية الموحدة.
  • عليك تسجيل الدخول على موقع وزارة الداخلية الرسمي للملكة والنقر على زر خدمة الاستعلامات حول المعاملات.
  • حدد الغمارة التابع لها المواطن المُستعلم.
  • يتطلب عليك كتابة كل من رقم المعاملة الخاصة، السنة الخاصة، رمز التأكيد الإلكتروني الظاهر أمامك على الموقع والنقر على زر الاستعلام.

و للاستعلام عن المعاملات يكون من خلال الآتي:

  • اصبح الاستعلام عن أي معاملة أمر سهل عند معرفة رقم صادر والدخول على موقع وزارة الداخلية السعودية من هنا.
  • وبعد تسجيل الدخول انقر على زر خدمات الاستعلامات واختيار الخانة الخاصة بالتأشيرات من القائمة ومن ثمّ إدخال البيانات المطلوبة.
  • كتابة كل من الاسم ورقم الهوية الشخصية ورقم الهاتف والضغط على زر عرض كافة المعلومات لإظهار البيانات التي تحتاج إليها.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.