التخطي إلى المحتوى
رقم هاتف الضمان الاجتماعي المجاني الموحد وطرق التواصل مع منصة الدعم والحماية الاجتماعية 1443
رقم هاتف الضمان الاجتماعي المجاني

من أكثر الأسئلة المتواردة اليوم سؤال ما هو نظام الضمان الاجتماعي المطور 1443؟ وأيضًا رقم هاتف الضمان الاجتماعي المجاني خاصةً مع الإعلان عن بدء تفعيل النظام الجديد من قِبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حيث تم تعديل الكثير من بنود النظام القديم تأكيدًا على رؤية المملكة المستقبلية 2030 وفيما يلي نتعرف على كافة التفاصيل التي تم الإعلان عنها في تاريخ 20 نوفمبر 2021 رسميًا على الموقع الوزاري، تابع التفاصيل.

ما هو نظام الضمان الاجتماعي المطور 1443؟

مع التصريح من قِبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن نظام الضمان الاجتماعي المطور كان لابد من توضيح ماهية النظام! هو نظام دعم مادي للأسر المحتاجة في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية يعمل على رفع المستوى الاجتماعي لمحدودي الدخل خاصةً مع تطوير المملكة بنسبةً كبيرة ورفع متوسط مستوى المعيشة، الدعم المادي يظهر في صورة دعم نقدي وأيضًا برامج توظيفية متنوعة، علمًا بأن دعم الضمان الاجتماعي من أموال الزكاة؛ لذا كان لابد من تعديل النظام لدعم أكبر فئة من المحتاجين للدعم.

رقم هاتف الضمان الاجتماعي المجاني

يُمكنك التواصل عبر الرقم الموحد التابع إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية إلا وهو 19911 وسوف يتم الرد عليك مباشرةً بكافة التفاصيل، ويُمكنك أيضًا التواصل بريدًا على رقم صندوق 12484 أو التواصل من خلال الرمز البريدي 11157، كما وفرت الوزارة رقم مجاني متأخر أخر إلا وهو 8001222777 أو رقم 0112915588 وأيضًا الأرقام 0802007200 و 2033333 طبقًا للمتاح نظرًا لكثافة الاتصالات الهاتفية على الهيئة.

فئات الضمان الاجتماعي المطور 1443

يركز بصورةً أكبر الضمان على الأسر المحتاجة ومحدودي الدخل والمستحقين بالفعل للدعم من أجل تحسين مستوى معيشتهم وتحويلهم إلى أفراد مُنتجة عبر تأهيلهم لسوق العمل بكافة الوسائل.

مع التصريح عن تعديلات برنامج الضمان الاجتماعي في السعودية بات الكثير يتساءل عن موعد التسجيل في الضمان الاجتماع الجديد علمًا بأن التقديم بدأ بالفعل في يوم السبت 20 نوفمبر ومستمر حتى 23 مايو 2022 في حال استيفاء شروط التسجيل، التي نتعرف عليها فيما يلي بالتفصيل.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

بالرغم من أن نظام الضمان الاجتماعي بات يستهدف فئة أكثر إلا أن شروطه لابد من أن تتحقق حتى يُمكن الاستفادة من الدعم، وجاءت الشروط كما يلي:

  • يشترط أن يكون المتقدم للدعم سعودي الجنسية مُقيم بصورةً كاملة في المملكة أخر 12 شهر قبل التسجيل.
  • يتطلب أن يكون إجمالي دخل الفرد أو الأسرة أقل من الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي.
  • يلتزم المستفيد بجميع الأوراق الرسمية والبيانات الحقيقة المطلوبة منه من قِبل وزار ة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *