التخطي إلى المحتوى
رقم هيئة الإحصاء الموحد والتعرف على المصطلحات والمفاهيم المرتبطة بنشرة الإحصاءات
رقم هيئة الإحصاء الموحد

عملت الهيئة العامة للإحصاء بإجراء تنفيذي من خلال رقم هيئة الإحصاء الموحد في المملكة السعودية، وهذا في عدة مدن ومحافظات مختلفة بها، حتى تمكن من مراجعة جميع المصالح والوزارات وكذلك الإدارات والشركات الحكومية، ويكون الغرض الرئيسي منها هو توافر كافة المعلومات الرئيسية للمخططين والذين يرسمون السياسات التنموية.

رقم هيئة الإحصاء الموحد

الهيئة العامة للإحصاء داخل المملكة السعودية بالعاصمة الرياض الاتصال على رقم هاتف 920020081 رقم الفاكس 0114059493 المكاتب المتوفرة في مدن المملكة السعودية هي:

الفاكس الهاتف المدينة
125574303 920020081 مكة المكرمة
0135811987 920020081 الأحساء
0127484744 920020081 الطائف

للتواصل من خلال البريد الإلكتروني:stats.gov.sa، والايميل المباشر [email protected]

المصطلحات والمفاهيم المرتبطة بنشرة إحصاءات الخامات

هناك العديد من المصطلحات والمفاهيم التي ترتبط بنشرة إحصاءات الخدمات والتي تكون على النحو التالي:

نشرة إحصاءات الخدمات:

  • هي تكون عبارة عن عمل حصر لكافة الخدمات الموجودة في المدن والمحافظات بالمملكة السعودية والتي تشمل الخدمات الإدارية أو التعليمية، الزراعية أو الاجتماعية، الأهلية أو الحكومية أو حتى الخدمات العامة.
  • ويتم إجراء حصر لها شاملا لكافة البيانات المتعلقة بها، والمقيدة لدي السجلات الإدارية ويتم عمل توزيع لها وفقا لتقسيم الإداري الخاص بكل منطقة بالمملكة.

المنطقة الإدارية:

  • تعتبر جزء داخلي من المملكة والتي يقوم بالإشراف على الإدارة لها جهاز حكومي يتبع وزارة الداخلية السعودية، ومن تلك المناطق العاصمة الرياض، ومنطقة مكة المكرمة، وبهذا يكون في كل منطقة إدارة للمدينة بأكملها ومقرا أيضا لها.

المحافظة:

  • هي أيضا جزء تابع للمنطقة الإدارية وتعتبر هي المستوى الأول شاملة للمكونات والتي بالطبع يتبعها في الإدارة محافظة الخرج والتي تتعلق بالعاصمة الرياض.

التغطية المكانية:

  • تعمل على تغطية كافة المعلومات المتوفرة بنشرة الإحصاءات المتعلقة بالخدمات لكافة المناطق في السعودية، 12 وتقسيمهم بطريقة إدارية لمحافظات وإمارات.

التغطية الزمانية:

  • هنا يحصل المعلومات من نشرة والمصادر المتوفرة بالسجلات الإدارية بصورة سنوية وتحديدا تجرى في أخر العام بشهر ديسمبر.

التصنيفات الإحصائية المستخدمة:

  • يتم الاعتماد في النشرة بعمل تصنيف للمعلومات على دليل الأسماء السكنية المتعلقة بالهيئة العامة للإحصاء، ومن هنا ينتج التصنيف وفقا لكل منطقة وإدارة وكذلك محافظة.

الحصول على البيانات:

  • قررت الهيئة العامة للإحصاء أن تنسق مع كافة الجهات المالكة والحكومية للمعلومات المحددة عبر قالب يتضح من خلاله بدقة طبيعة المعلومات المطلوبة من كافة الجهات الحكومية بالمملكة السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.