التخطي إلى المحتوى
الغذاء والدواء تقدم “ركن المستهلكين”لمعرفة وتحديد جرعات الباراسيتامول للأطفال والكثير من الخدمات الأخرى
ركن المستهلكين

نوهت الهيئة العامة للغذاء والدواء عن تقديمها خدمة جديدة لكافة المواطنين والمقيمين، وتهدف الخدمة الجديدة إلى توفير المعلومات الصحيحة حول الاستفسارات التي تأتى من جانب المستهلكين وذلك بهدف تعزيز الدور التوعوي للهيئة ومحاربة المعلومات الخاطئة التي يتداولها المستهلكين، وتصحيح المفاهيم الخاطئة لهم، ولذلك يقدم لكم موقع مصر مكس جميع المعلومات المتعلقة بالخدمة التي تقدمها الهيئة العامة للغذاء والدواء وكيفية استخدامها والاستفادة من ركن المستهلكين.

الخدمات المتعددة التي يقدمها “ركن المستهلكين”للمواطنين

ركن المستهلكين
ركن المستهلكين

وكشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء عن عدد من الخدمات المتميزة التي تقدمها من خلال “ركن المستهلكين” وتتمثل هذه الخدمات كما في :

  • تصحيح المعلومات والشائعات المتداولة والتي تتعلق بالغذاء والدواء، وتوفير المعلومات الصحيحة للمستهلكين.
  • كما يوفر “ركن المستهلكين” حاسبة تفاعلية تقوم بحساب السعرات الحرارية التي يحتاجها المستهلك وذلك خلال اليوم الواحد، وتراعى حاسبة السعرات العوامل المتعددة ومنها الوزن والجنس والعمر ومستوى الجهد البدني والنشاط اليومي للأشخاص.
  • بالإضافة إلى حاسبة جرعات الباراسيتامول  التي تمكن أولياء الأمور من معرفة الجرعات المحددة والصحيحة لأطفالهم من الباراسيتامول  لتجنب حدوث حالات التسمم من الجرعات الغير دقيقة.
  • كما تتوفر حاسبة ذكية للبطاقات التغذوية التي تساعد مصنعي المنتجات الغذائية في حساب كافة البيانات الغذائية للمنتج الغذائي الخاص بهم، بالإضافة إلى حساب نقاط المنتجات الغذائية الصلبة أو السائلة، وتهدف إلى تقديم كافة البيانات الصحيحة المتعلقة بالقيمة الغذائية للمنتج الغذائي لكل 100 غرام.
  • كما يحتوى ركن المستهلك أيضا على جميع الحملات التوعوية التي قدمتها الهيئة، وتقديم كافة التفاصيل المتعلقة بكل حملة والروابط الخاصة بكل موضوع.

رابط موقع هيئة الغذاء والدواء

يمكنك الاستفادة من كافة الخدمات التي  تقدمها هيئة الغذاء والدواء من خلال ” ركن المستهلكين” والاطلاع على المحتوى العلمي المميز من خلال الرابط ، كما يمكنك الاستفادة من كافة الخدمات الإضافية  الأخرى التي يقدمها الموقع.

خدمة أمرك  AMRQ

ومن الجدير بالذكر قيام الهيئة بتعزيز دورها من خلال تقديمها قناة لتواصل المواطنين بها، ويطلق عليها “خدمة أمرك AMRQ”، وتتمثل هذه الخدمة في التواصل عبر البريد الإلكتروني “[email protected] لطلب كافة الوسائل العلمية والتوعوية و ورش العمل والفعاليات المختلفة، ويقوم باستقبال كافة الطلبات والاستفسارات أشخاص متخصصون تابعين للهيئة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *