التخطي إلى المحتوى
«الجوازات» رهن جواز السفر يعرضك لعقوبة الغرامة المالية والمنع من السفر
رهن جواز السفر يعرضك للعقوبة الغرامة

قامت المديرية العامة للجوازات بتوجيه تحذير للمواطنين والمواطنات يفيد بأن رهن جواز السفر يعرضك لعقوبة الغرامة المالية وتصل إلى حد المنع من السفر، فالجوازات السعودية دائمة الحرص على مصلحة المواطنين والمقيمين بالمملكة، ولهذا تقدم لهم مختلف الخدمات والنصائح والإرشادات التي يحتاجون إليها بشكل دائم، حرصاً على توفير كل متطلباتهم وعدم تعرضهم للمخالفات والعقوبات بشكل عام.

رهن جواز السفر يعرضك للعقوبة الغرامة

وجهت المديرية العامة للجوازات السعودية تحذير للمواطنين بالأراضي السعودية عبر الحساب الرسمي الخاص بها بتويتر، والذي يخص أمر رهن جواز السفر والذي يؤدي إلى عقوبة الغرامة المالية والحرمان من السفر، حيث جاء في التحذير “أخي المواطن أختي المواطنة، رهن جواز سفرك يعرضك لعقوبة الغرامة المالية والمنع من السفر”، حيث أشارات الجوازات أن مخالفة ذلك الأمر يؤدي فاعلة إلى وقوعه تحت طائلة القانون، وفي وقت سابق قد أوضحت الإدارة العامة للجوازات الاشتراطات الخاصة بتمديد الزيارة.

حيث أكدت أن التأشيرة التي يرغب في تمديدها يجب أن تكون سارية المفعول ويتبقى على صلاحيتها أسبوع أو اقل، كما أكدت أيضاً على أن من احد المتطلبات انه لابد من عدم تواجد أي مخالفات مرورية على الزائر بالإضافة إلى تواجد الزائر داخل المملكة ومن الضرورية تواجد شرط صلاحية الجواز بالإضافة إلى دفع رسوم التمديد.

الجوازات
الجوازات

الإبلاغ عن فقدان جواز السفر السعودي

وأما في حالة فقدان جواز السفر السعودي يجب على المواطن في تلك الحالة أن يتخذ بعض الإجراءات الضرورية والتي قد أعلنت عنها الإدارة العامة للجوازات من قبل وهي كالتالي:

  1. يتم أولاً التوجه إلى إدارة الجوازات للإبلاغ عن فقدان أو سرقة جواز السفر ويجب أن يتم هذا في مدة لا تتجاوز أسبوع.
  2. يتم التحقق مع الشخص فاقد الجواز والوقوف على أسباب الفقدان من قبل اللجان المختصة بذلك الأمر.
  3. يصدر قرار إداري بحق المخالف وفق النظام الخاص بوثائق السفر واللائحة التنفيذية الخاصة به، وهي منح جواز أو المنع من السفر أو الغرامة المالية أو كلاهما.
  4. بعد صدور القرار الإداري بحق الشخص يتم اتخاذ إجراءات إصدار الجواز ومنها تسديد رسوم إصدار الجواز والغرامة واتباع الإجراءات المتتالية بعد ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.