التخطي إلى المحتوى
وزارة الموارد البشرية توضح سلم رواتب الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1443 وتُعلن عن شروط التسجيل
سلم رواتب الضمان الاجتماعي الجديد

تفاصيل سلم رواتب الضمان الاجتماعي الجديد الذي تم اعتماده من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، حيث أعلنت الوزارة عن مجموعة من الشروط الجديدة للمستحقين، وتهدف كافة أنواع التعديلات إلى ضمان وصول الضمان الاجتماعي إلى الفئات التي تكون مستحقة له، الهدف من توفير هذا الدعم للمواطنين عبر الحكومة السعودية هو تحسين حالتهم المادية، وحصولهم على دعم يسد احتياجاتهم الأساسية التي لا يقدرون على شرائها بسبب الغلاء.

سلم رواتب الضمان الاجتماعي الجديد

يتم تحديد قيمة الراتب الخاص بـ الضمان الاجتماعي بناءً على مجموعة من المعايير والضوابط، وتم وضع هذه الضوابط من خلال وزارة الموارد البشرية، يبلغ الحد الأدنى الذي يحصل عليه عائل الأسرة 1100 ريال سعودي، الحد الأدنى لكل فرد هو 550 ريال سعودي، ويتم حساب الراتب من خلال الخطوات التالية:

  • يتم الدخول إلى موقع الضمان الاجتماعي.
  • كتابة البيانات الخاصة بك لتسجيل الدخول.
  • يتم حساب قيمة المعاش بناءً على إجمالي الدخل المكتسب لكل أفراد الأسرة.
  • ثم يتم خصم 50% من قيمة الدخل الشهري.
  • ثم يتم إضافته إلى مجموع الدخل الغير مكتسب من خلال أي دعم حكومي، باستثناء برامج المساندة أو الأفراد ذوي الإعاقة.

شروط الضمان الاجتماعي الجديد

تم توضيح مجموعة من الشروط للحصول على معاش الضمان الاجتماعي، حيث يستفيد من هذا المعاش كل مواطن سعودي ومقيم على أرض المملكة، وهناك 3 فئات يتم استثنائها من شرط الإقامة الدائمة، أو شرط الجنسية وهم كالتالي:

  • زوجة أو مطلقة أو أرملة الرجل السعودي التي يكون لديها أبناء سعوديين منه، ولكن يشترط أن تكون هي والأبناء مقيمين بصورة دائمة في المملكة، وأن تكون لديهم إقامة سارية.
  • أبناء الأرملة أو المطلقة السعودية من الزوج الغير سعودي، يحصلون على معاش الضمان الاجتماعي ولكن لابد من إقامتهم الدائمة في المملكة، مع وجود إقامة سارية، وتقديم مستند رسمي يثبت زواجها.
  • الأفراد ذوي الإعاقة، اليتامى، الأرامل الذين لديهم يتامى، يمكنهم الحصول على المعاش بشرط أن تكون بطاقة التنقل الخاصة بهم سارية.

بشكل عام للحصول على معاش الضمان يجب أن يقل مقدار الدخل عن الحد الأدنى للمعاش، وهو 1100 ريال سعودي لرب الأسرة، 550 ريال سعودي للفرد.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *