التخطي إلى المحتوى
زلزال الإسكندرية بقوة 6.1 ريختر يصادف ذكري زلزال 92 اليوم “هز مركز كريت ووصل مداه للقاهرة”
زلزال الإسكندرية بقوة 6.1 ريختر

في صباح اليوم الثلاثاء الذي يوافق 12 من شهر أكتوبر شعر أهالي محافظة الإسكندرية بحدوث هزة أرضية، وظن الكثير من أبناء المحافظة أن تلك الهزة جاءت بسبب التغيرات الجوية التي شهدتها مصر بالأمس، حيث تساقطت الأمطار بشكل مفاجئ مساء أمس على عدد من المحافظات، وتم رصد صوت الرعد في مختلف أنحاء الجمهورية، ولكن أعلن رئيس هيئة البحوث الفلكية أن تلك الهزة جاءت بسبب زلزال الإسكندرية بقوة 6.1 ريختر قادم من جزيرة كريت الموجودة في اليابان.

أخر أخبار زلزال الإسكندرية بقوة 6.1 ريختر اليوم

الجدير بالذكر أن زلزال الإسكندرية بقوة 6,1 ريختر لم يشعر به أبناء الإسكندرية فقط، بل شمّل مناطق متفرقة من مختلف محافظات الجمهورية، ومن أهمها مدينة القاهرة بالإضافة إلى مدينة المحلة الكبرى، وأشار جاد القاضي إلى أن النشاط الزلزالي يتم رصده من خلال الشبكة القومية للزلازل في مصر.

وفي الوقت ذاته ذكر سيادته أن مصر تمتلك ما يقارب 70 محطة لرصد المناطق النشطة زلزالياً في مصر، وتم اختيار وتحديد تلك المناطق طبقاً للنشاط الزلزالي الذي تعرضت له مصر في العصور السابقة، كما أكد أن تلك المحطات ترصد كافة الزلازل التي تشهدها البلاد مهما ضعفت قوتها حتى ولو وصلت إلى الصفر يتم رصدها والتعامل معها.

كما صرّح جاد أن مصر تمتلك أحدث الشبكات الخاصة برصد الزلازل على مستوي العالم، كما أعلن أن مصر تُعد من أوائل الدول العربية التي استخدمت تلك الشبكات لرصد مناطق الظواهر الطبيعية مثل الزلازل والبراكين، ويعود تاريخها إلى ما يقارب 5000 سنه كما ورد في كتب التاريخ.

زلزال الإسكندرية اليوم يصادف ذكري زلزال 1992

أشار الدكتور جاد القاضي أن مصر من الدول البعيدة تماماً عن الأحزمة الزلزالية، ويتم تصنيف مصر من الدول الأقل عرضة لظهور الزلازل والظواهر الطبيعية، ولكنها مصر تقترب فقط من السبع أحزمة الخاصة بالزلازل والمعروفة عالمياً.

في سياق زلزال اليوم الذي شهدته مناطق متفرقة من محافظات الجمهورية في الساعة 11:25 صباحاً، تحل علينا اليوم الذكري الأليمة الخاصة بزلزال 92 الذي ترك حزناً وألماً على عدد كبير من الأسر المصرية، ليس هذا فقط بل أنه تسبب في العديد من الخسائر المادية في عدد من المنشآت الحكومية والعقارات السكنية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *