التخطي إلى المحتوى
زلزال بقوة 6.3 يضرب قبرص وتتأثر القاهرة والمدن الساحلية بمصر تعرف على التفاصيل

في تمام الساعة الثالثة وستة دقائق فجرا فوجئ الشعب المصري بزلزال بقوة 6.3 ريختر يضرب قبرص والقاهرة والإسكندرية والمدن الساحلية بجمهورية مصر العربية، والجميع يتوارد أنباء ذلك الزلزال الذي استغرق ثواني ولكن قوته أرعبت الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر ولم تكن تلك الهزة هي الأول خلال الأشهر الأخيرة فقد حدث منذ فترة ليست بالبعيدة هزة أرضية قوية شعر بها كذلك سكان المناطق الساحلية ولكنها كانت في جزيرة بالبحر المتوسط.

ويختلف زلزال اليوم بأنه حدث في قبرص وشعر به العديد من المواطنين في أكثر من مدينة ساحلية وكذلك شعر به عدد كبير من سكان القاهرة خاصة القاطنين في طوابق عالية.

وعلى الفور اشتعلت منصات التواصل بأخبار الشعور بالزلزال ومدى قوته والتساؤل بمن شعر به في المناطق المختلفة من الجمهورية، وكانت التدوينات القصيرة على تويتر تحمل مشاعر خوف وقلق كبير بشأن ما حدث وانهالت الأدعية بحفظ البلاد وسلامها من كل سوء.

ومن حسن الحظ لم يتم الإعلان عن حدوث أي خسائر مادية حتى الآن، كما يجب التنويه إلى أن هناك العديد من المواطنين بالقاهرة ومحافظات الوجه البحري لم يشعروا بأي هزة أرضية على الإطلاق.

وبالطبع سيتم معرفة سبب الزلزال والتصريح بسبب حدوث تلك الهزة الأرضية بتلك القوة وهل من المحتمل حدوثها مرة أخرى أم لا.

ولكن لم يكن هذا الحدث الوحيد المروع  ولكن هناك أحداث أخرى في العالم خلال الأيام الثلاث الماضية كانت مخيفة وأثارت مشاعر القلق والخوف لدى العديد من المواطنين في مختلف دول العالم والتي تتمثل في ضرب زلزال قوي لمحافظة مينيوان في مقاطعة تشينجهاي بدولة الصين.

مما أدى لحدوث انهيار في جزء من سور الصين العظيم مما يدل على مدى قوة هذه الهزة الأرضية كما أفادت صحيفة جلوبال تايمز، وتم التصريح بأن الجزء المنهدم من السور عبارة من مترين فقط ويتم إجراء تفتيش للآثار الثقافية بالصين كما أمرت السلطات الصينية بعد تعرض المدينة لتلك الهزة الأرضية التي بلغت قوتها 6.9 ريختر.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *