التخطي إلى المحتوى
ما هو زمن الاختبارات النهائية 1443 لجميع المراحل الدراسية؟ وزارة التعليم السعودية تُجيب
ما هو زمن الاختبارات النهائية 1443 لجميع المراحل الدراسية؟

بسبب المستجدات التي أتت بشأن الامتحانات من وزارة التعليم بالمملكة تساءل وتزايد بحث الطلاب عن زمن الاختبارات النهائية والتي قدمت له الوزارة بيان رسمي، حيث وضحت فيه آلية أدائها بجانب الزمن المستغرق لأداء كل اختبار بالنسبة إلى المرحلة المتوسطة والابتدائية والثانوية سواء للتعليم الحكومي أو الأهلي أو الأجنبي بالمملكة، لذلك انطلق البحث مرة أخرى عن الاختبارات النهائية، ولهذا سنذكر تفاصيلها بالمقال.

زمن الاختبارات النهائية

بالنسبة إلى سؤال الطلاب وهو زمن الاختبارات النهائية فهو محدد بحسب المواد التي سيمتحن بها الطالب، حيث يمثل زمن الامتحان ساعة ونصف إذا كان مستغرق حصة واحدة، كما يستغرق الاختبار ساعتين بحالة استحواذه على حصتين دراسيتين، أما إذا كان الامتحان لمدة ثلاث حصص فسوف يمتد لمدة ساعتين ونصف، وبالنسبة إلى الامتحان الأعلى من أو المساوي لأربع حصص فهو ثلاث ساعات.

الاختبارات التحريرية لطلاب الابتدائية

بالنسبة إلى التلاميذ بالابتدائي فإن الاختبار سيكون لمدة ساعة ونصف بالنسبة إلى الدراسات الاجتماعية والدراسات الإسلامية والإنجليزية والعلوم، أما بالنسبة للعربية والرياضيات فمدة الاختبار ساعتين.

الاختبارات التحريرية لطلاب المرحلة المتوسطة

بالنسبة إلى المواد التي تستغرق حصة أو اثنين ستكون مدة الاختبار الخاص بها ساعة ونصف، أما بحالة المواد التي يتراوح عدد حصص أدائها ما بين ثلاث إلى أربع حصص سيصبح بذلك توقيت الاختبار ساعتين، وفي حالة المواد التي سيكون مقدار الحصص الخاص بها هو خمس حصص أو أعلى سيكون مدة الاختبار ساعتان ونصف.

اختبارات المرحلة الثانوية بنظام المقررات

بالنسبة إلى المقرر الإنجليزي والعلمي لطلاب المرحلة الثانوية فمدة الاختبار الخاص بهم ستكون ثلاث ساعات، أما في حالة مقررات العلوم الشرعية، والإنسانية فمدة الاختبار ستكون ساعتين ونصف.

آلية الاختبارات النهائية

في البيان الموضح بواسطة وزارة التعليم تم ذكر آلية الاختبارات النهائية بالنسبة إلى المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، حيث قررت الوزارة أن تكون الاختبارات النهائية بالنسبة إلى الابتدائية بشكل إلكتروني عبر مدرستي.

كما أن موعد الاختبار يبدأ من الرابعة عصراً بناءً على جداول الوزارة الموضوعة من أجل الامتحانات، وبالنسبة إلى المرحلة المتوسطة، والثانوية فسوف يكون الاختبار النهائي بشكل الحضور بالنسبة إلى الطلاب المستكملين لتلقي اللقاح، والذي تتراوح أعمارهم فيما يزيد عن 12 عام بجانب اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة.

وقامت الوزارة أيضاً بتحديد أنه سيتم تقسيمهم إلى مجموعات لفترات موجودة في الدوام المدرسي من أجل أداء الاختبارات.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. الاختبارات اثناء الحصص تشتت انتباه الطالب نتمني منكم افراد وقت خاص بالامتحان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *