اليوم الذكرى الـ92 لليوم الوطني السعودي، حيث تم توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز، ورفع علم المملكة العربية السعودية وتغير اسمها من مملكة الحجاز إلى المملكة العربية السعودية، وذلك في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر، ولكثرة الاحتفالات بهذا اليوم يتساءل الكثير من مستفيدي حساب المواطن ومعاش الضمان الاجتماعى وغيرهم، عن زيادات برواتب حساب المواطن أو معاش التقاعد،وذلك كنوع من أنواع الاحتفال باليوم الوطني السعودي، ولذلك سنوافيكم بحقيقة هذا الخبر في هذا المقال.

زيادات براتب حساب المواطن

يتساءل الكثير من مستفيدي حساب المواطن، عن وجود زيادات براتب حساب المواطن للشهر القادم شهر أكتوبر، وذلك بسبب الاحتفال بذكرى اليوم الوطني السعودي 92، حيث يتوقع الكثير من مستفيدي حساب المواطن أن تكون هناك زيادة في الرواتب، ولكن حقيقة الأمر أنه لا توجد أية زيادات في المعاشات الخاصة بحساب المواطن لشهر أكتوبر.

حيث إنه بالفعل تمت إضافة زيادات جديدة في حسابات المستفيدين من حساب المواطن، وذلك منذ شهر يوليو الماضي وسوف تستمر هذه الزيادة لمدة ستة أشهر، وتقدر هذه الزيادة بنسبة 70% مضافة إلى الراتب الأساسي، وذلك للمسجلين قديمًا وحديثًا في حساب المواطن، وسوف تنتهي هذه الزيادات مع نهاية شهر ديسمبر.

متى ينزل راتب حساب المواطن؟

بعد أن وضحنا حقيقة وجود زيادات براتب حساب المواطن، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني السعودي، أما بالنسبة لموعد نزول الراتب الشهري لحساب المواطن برقم الهوية، وذلك لدفعة شهر أكتوبر لعام 2022، حيث يتم إيداع المعاش الشهري لحساب المواطن في العاشر من كل شهر.

والجدير بالذكر أنه يمكن أن يتغير معاد صرف المعاش، وذلك إذا وافق يوم الصرف عطلة نهاية الأسبوع أو عطلة رسمية، ففي هذه الحالة يتم ترحيل يوم الصرف أو تقديمه، فمثلا إذا كان يوم الصرف يوم الجمعة فيتم تقديم يوم الصرف ليكون الخميس، وإذا كان يوم الصرف السبت فيتم ترحيله ليوم الأحد وذلك لأن السبت إجازة في البنوك.

حيث أن حساب المواطن يعتبر دخلًا شهريًا تقدمه الدولة للأسر محدودة الدخل، التي تحتاج للدعم وذلك وفق الشروط التي تقوم الجهات المختصة بوضعها.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.