التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية في تصريحات صحفية، أن الدولة الآن تعد دعم إضافي للسلع التموينية، وذلك بزيادة 100 جنيه من السلع التموينية على البطاقات، ودعم سلعي على جميع منتجات بطاقة التموين بالإضافة إلى الخبز المدعم من الدولة، فما هي تفاصيل هذا التصريح وهذه البشرى الخاصة التي ينتظرها ملايين المصريين خلال الأيام المقبلة، هذا ما نتعرف عليه في سطور هذا المقال.

وزير التموين: زيادة السلع التموينية

قال الدكتور علي المصيلحي في تصريحات صحفية أنه تقرر زيادة السلع التموينية على بطاقة التموين 100 جنيه بحد أدنى لمدة 6 أشهر أي حتى نهاية عام 2022 وبداية العام الجديد، أما الحد الأقصى يصل إلى دعم 300 جنيه على البطاقة التموينية.

وزارة التموين والتجارة لداخلية
وزارة التموين والتجارة لداخلية

 

وقد أوضحت الوزارة في التصريحات أن الدعم المالي سيكون على السلع والمنتجات التموينية، وذلك على الشكل التالي:

  1. سلع تموينية بقيمة 100 جنيه شهريا على بطاقة التموين التي تضم أسرة واحدة لمدة 6 أشهر.
  2. سلع تموينية بقيمة 200 جنيه شهرياً لبطاقة التموين التي تضم أسرتين، لمدة 6 أشهر.
  3. سلع تموينية بقيمة 300 جنيه شهرياً على البطاقة التموينية التي تضم 3 أسر فأكثر لمدة 6 أشهر.

دعم تمويني الشهور القادمة للفئات الأكثر احتياجاً

هذه القرارات الأخيرة بتوجيهات الحكومة المصرية التي تدعم الفئات الأكثر احتياجاً من خلال قرارات وزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث قررت الدعم المالي التمويني على بطاقات التموين لزيادة قيمة السلع التموينية وذلك للفئات التالية:

  • أصحاب المعاشات التي يقل دخل المعاش الشهري عن 2500 جنيه، فهي مستفيدة من القرار.
  • رب الأسرة الذي يعمل في القطاع العام ويقل دخله أو راتبه عن 2700 جنيه شهرياً.
  • العامل في القطاع الخاص والذي يقل دخله عن الحد الأدنى للمرتبات.

مد فترة تسجيل رقم المحمول على  البطاقات حتى أواخر أغسطس

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية في وقت سابق، أنها بصدد تمديد تسجيل أرقام الهواتف الخاصة بالمستفيدين إلى آخر شهر أغسطس، بعدما كانت بنهاية يونيو، وذلك حتى لا تفوت فرصة سحب البطاقة التموينية.

وقد صرح وزير التموين بذلك، قائلاً إن القرار جاء تسهيلاً على المواطنين، واستكمال جميع بيانات بطاقات الدعم في جميع أنحاء الجمهورية، لتوصيل الدعم إلى الأسر الأكثر احتياجاً أو الفئات التي تملك بطاقات التموين.

ويتم تسجيل أرقام المحمول الخاصة بالبطاقات عبر موقع دعم مصر، حيث يتم إدخال رقم محمول مُسجل باسم صاحب البطاقة، ثم تتم مراجعته من قبل الوزارة قبل قبوله وتحديث البيانات من خلاله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.