التخطي إلى المحتوى
وزارة التجارة السعودية تُعلن 194% زيادة إنتاج الفواكه في السعودية لهذا الموسم
149% زيادة إنتاج الفواكه في السعودية

كشفت وزارة التجارة السعودية اليوم عن زيادة معدل إنتاج الفواكه بالمملكة، بنسبة تخطت 149% على مدى الست سنوات الماضية، وقد أكدت الوزارة أن إجمالي الإنتاج وصل إلى 2.72 طن فاكهة، بعد أن كان 930 ألف طن في الأعوام السابقة طلقًا لأخر إحصائيات الوزارة، كما أعلنت الوزارة أن هناك الكثير من الأسباب التي أدت إلى ارتفاع أنتاج الفواكه بشكل ملحوظ في السعودية، وسنتعرف معًا على تلك أسباب الزيادة التي وصلت إلى 149% زيادة إنتاج الفواكه في السعودية عبر السطور القادمة.

زيادة انتاج الفواكه في السعودية

أعلنت وزارة التجارة عن 149% زيادة إنتاج الفواكه في السعودية، وقد أوضحت الوزارة أن الفواكه التي يتم زراعتها بشكل كبير في الدولة هم : (التمر، البطيخ ، المانجو، الموز، التفاح، البرتقال، الشمام، الرمان، العنب) وغيرهم من الأنواع الأخرى، والجدير بالذكر أن هناك أسباب أدت إلى ارتفاع معدل الإنتاج بشكل كبير خلال الأعوام الماضية، وجاءت الأسباب موضحة من وزارة التجارة كما يلي:

  • أولاً يُعد التنوع المناخي بالمملكة واحدًا من أهم الأسباب التي ساهمت في زيادة الإنتاج وتنوع الفاكهة داخل الأراضي السعودية.
  • البدء في برنامج “ريف” الذي يتم من خلاله تقديم الدعم للكثير من الفئات العاملين في زراعة الفواكه والمحاصيل، وبالتالي هذا الأمر شجع الكثير من السعوديين على زراعة تلك الأنواع.
  • بدأت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية في تحقيق رؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى زيادة الرقعة الخضراء بالمملكة، في إطار تنفيذ مبادرة السعودية الخضراء.
زيادة في إنتاج الفاكهة السعودية
زيادة في إنتاج الفاكهة السعودية

الزراعة السعودية تُطلق مبادرة “هذا موسمها”

في إطار حرص المملكة وحكومتها على زيادة مساحة الرقعة الخضراء بالدولة تم إطلاق مبادرة هذا موسمها، وذلك من أجل تعزيز وتدعيم القطاع الزراعي بالمملكة، هذا بالإضافة إلى تسليط الضوء على إنتاج الفواكه على مدار العام في مختلف أنحاء الدولة.

الجدير بالذكر أن السعودية تنتج العديد من الفواكه التي تسد الطلب المحلي بنسبة كبيرة جدًا، وبدأت في الآونة الأخيرة تصدير الفائض عن حاجتها، بعد أن كنت تستورد تلك الأنواع من الفواكه، ويصل نسبة الاكتفاء الذاتي في التمر إلى 111%، بينما حققت المملكة نسبة اكتفاء من فاكهة البطيخ وصلت إلى 99%.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *