التخطي إلى المحتوى

انتشرت في الآونة الأخيرة أخبار حول تطبيق زيادة جديدة في فواتير الكهرباء وذلك نظرًا لارتفاع سعر الدولار والغلاء وارتفاع الأسعار، الأمر الذي دفع المواطنين تحديدًا من ذوي الدخل المنخفض والمتوسط وأصحاب المعاشات للتعرف على حقيقة الأمر هل بالفعل سيتم تطبيق ارتفاع جديد في فواتير الكهرباء هذا الشهر أم أن الأمر خالي من الصحة، ولا يوجد أي صحة له، والآن سنتعرف على حقيقة الأمر من خلال التعرف على رسوم فواتير الكهرباء وكذلك سوم عدادات الكهرباء كما تم الإعلان عنها عبر الصفحة الرسمية للشركة السعودية للكهرباء.

 تطبيق زيادة جديدة في فواتير الكهرباء

وضحت الشركة السعودية من خلال صفحتها الرسمية حقيقة الأخبار المتداولة بشأن  تطبيق زيادة جديدة في فواتير الكهرباء، تحديدًا بعد التنويه خلال تصريح سابق لها بأن المستهلكين الذين تتجاوز فواتير الكهرباء الغير المسددة لديهم عن 1000 ريال سعودي، سيتم قطع أو فصل الكهرباء عنهم مؤقتًا ثم عودتها مرة أخرى بعد سداد المصروفات، وبالنسبة لتطبيق زيادة جديدة على فواتير الكهرباء فلقد نوهت الشركة بانه لم يتم تطيق أي زيادة جديدة ولا نية لإجراء ذلك الأمر، وقامت بإعادة تذكير المواطنين حول أسعار شرائح الكهرباء؛ بالنسبة للشريحة الأولى فبلغت قيمتها 350 ريال، والشريحة الثانية 720 ريال، والشريحة الثالثة 1080 ريال، والشريحة الرابعة تقدر بقيمة 1680 ريال.

"

رسوم الكهرباء الكيلو واط

وبعد التعرف على حقيقة تطبيق زيادة هذا الشهر في فواتير الكهرباء، فإليك رسوم فواتير الكهرباء بالكيلو واط:

  • بالنسبة لفئة الاستهلاك السكني لمعدل استهلاك 6000 ك.و.س في الشهر فإن سعر الكيلو مقدار 18 هللة وإذا تجاوز عن الحد المسموح فيتم احتساب 30 هللة.
  • أما فئة الاستهلاك التجاري لمن وصل معدل استهلاكهم 6000 ك.و.س في الشهر فيكون فيحسب معدل الاستهلاك 20 هللة وإذا تجاوز الحد المسموح فيحسب 30 هللة.
  • في حين فئة الشريحة الزراعية لمن وصلت معدلات استهلاكهم 6000 شهريًا فيحسب قيمة 16 هللة، وإذا تجاوزت الحد المسموح فيتم احتساب قيمتها 20 هللة.
  • أما مقدار الاستهلاك في المعاهد والمؤسسات الأهلية فبلغت قيمتها 1 هللة لكل كيلو واط.
  • والفئة الحكومية يتم احتساب قيمتها 32 هللة لكل واحد كيلو واط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.