التخطي إلى المحتوى

بعد صدور أوامر ملكية بشأن دعم حساب المواطن في السعودية فلقد كان هذا سبب في طرح العديد من الأسئلة من قبل المستفيدين من دعم حساب المواطن أهمها هل زيادة دعم حساب المواطن للمستفيدين الجدد والقدام مستمرة 1444 ؟ أم أنها لمدة محددة فقط، ووفقًا للتصريحات الرسمية من قبل حساب المواطن فسوف نعرض لكم مختلف التفاصيل في الأسطر القادمة.

قيمة إضافة حساب المواطن

يبحث المستفيدين على قيمة الإضافة الملكية المعلن عنها رسميًا في حساب المواطن، وتتمثل قيمة الزيادة في الآتي:

  • الزيادة الملكية المقدمة إلى المستفيد من الدعم ورب الأسرة تبلغ 720 ريال سعودي.
  • أما الزيادة الملكية التي تم تقديمها إلى التابع الذي يزيد عمره عن 18 عامًا تبلغ 369 ريال سعودي.
  • وإذا كان التابع ذا عمر أقل من 18 عامًا يحصل على دعم 216 ريال سعودي.
زيادة دعم حساب المواطن للمستفيدين

موعد إيداع دعم حساب المواطن شهر أغسطس

عادة يتم إيداع راتب حساب المواطن شهريًا في الـ 10 من كل شهر ميلادي، إذا لم يكن هذا اليوم موافق عطلة نهاية الأسبوع أو موافق عطلة رسمية، وبالنسبة إلى إيداع الراتب في شهر أغسطس فإنه سوف يكون في الـ 10 من أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1443 في يوم الأربع، وفي هذا الموعد على جميع المستفيدين الإطلاع على الحسابات الخاصة بهم للتأكد من أنه قد تم إيداع الراتب بالفعل، مع العلم على أن الإيداع يمكن أن يتأخر لساعات يختلف الأمر من بنك إلى آخر، تعرف على خطوات الأعتراض على أهلية حساب المواطن.

هل زيادة دعم حساب المواطن للمستفيدين مستمرة ؟

لقد تم الإعلان رسميًا بأمر ملكي على أن زيادة راتب حساب المواطن مستمرة في شهر محرم أيضًا، وسوف تستمر إلى نهاية السنة الميلادية أي أن الدعم الإضافي مدته 6 أشهر فقط مقدمة إلى كلًا من المستفيدين القدام والجدد من دعم حساب المواطن وهذا يعني أن زيادة الدعم غير مستمرة ولكنها لفترة محددة.

كيفية الاستعلام على أهلية حساب المواطن

بعد صدور أهلية حساب المواطن منذ أيام، والإعلان على أن المستفيدين من دعم حساب المواطن الجدد يمكنهم الحصول على دعم إضافي مثل المستفيدين القدام، وبالتالي فإنه يمكن الاستعلام على أهلية حساب المواطن من خلال الخطوات الآتية:

  • في البداية قم بالدخول على الموقع الإلكتروني لحساب المواطن مباشرة.
  • بعدها قم بالضغط “دراسة الأهلية”.
  • وبعدها سوف يتم عرض النتائج الخاصة بالأهلية والتي يمكنك تقديم أعتراض لها في حالة الرفض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.