التخطي إلى المحتوى
خبير يقترح زيادة عدد أيام الإجازة الأسبوعية للطلاب لتصبح 3 لهذا السبب!..هل وزارة التعليم ستستجيب؟
زيادة عدد أيام الإجازة الأسبوعية للطلاب

الخبير الاقتصادي أحمد الشهري أفصح عن أقتراح بشأن زيادة عدد أيام الإجازة الأسبوعية للطلاب، وأبان بأن السبب في هذا هو إنعاش السياحة الداخلية خاصةً بعد تطبيق نظام الثلاث فصول للمدارس، والمقترح بأنه سوف يُطبق بدءًا من العام القادم 1444 على الجامعات أيضًا، فهل وزارة التعليم ستستجيب لتلك المقترح أم لا؟ وما رأيك كـ ولي أمر أو طالب هل ترغب بأن تُصبح الإجازة الأسبوعية  ثلاث أيام أم لا تؤيد هذا المقترح؟ شاركنا برأيك من خلال التعليقات.

زيادة عدد أيام الإجازة الأسبوعية للطلاب

أعلن الخبير الاقتصادي أحمد الشهري بأنه يلزم زيادة عدد الأيام المخصصة للإجازة الأسبوعي للطلاب بالمدارس السعودية، أبان بأن سبب اقتراحه ما هو إلا لرفع مستوى السياحة الداخلية، مُشيرًا إلى أنه إذا كانت وزارة التعليم قامت بتطبيق نظام الفصول الثلاث الجديد بشأن هدف اقتصادي فيعد تطبيق الإجارة لمدة 3 أيام سيحقق معدلات استهلاك مرتفعة، لكي يُصبح هناك توازن وازدواج بين جودة التعليم والحياة بشكل مناسب.

وأشار إلى أن رفع عدد أيام الإجازة إلى ثلاثة أيام الهدف منه إنعاش الاقتصاد والقطاع السياحي بداخل المملكة، وأضاف بأن هذه الخطوة هامة لاستعادة السياحة الداخلية والسفاري وغيرها من الأنشطة التي تأثرت بسبب النظام الجديد، كما أوضح بأنه أي قرار بشأنه يؤثر على الاستهلاك أو الاستثمار لا بد من استشارة اقتصاديين لكي يتم دراسته قبل تطبيقه لتفادي التأثر بأي تابعيات سلبيه بشأنها تؤثر بشكل شمولي على الاقتصاد.

وأكد بأنه يجب الانتباه إلى رفع معدل الإقامة بالفنادق الداخلية، وأن إقامة شخص خارج مكانة لمدة 24 ساعة يكون بمثابة سائح داخلي يعم على رفع معدل الإقامة السنوية، وتعد تلك الأرقام هامة لدعم رؤية المملكة 2030 بشأن الترويج للبرامج السياحية ودعمها.

زيادة عدد أيام الإجازة الأسبوعية للطلاب
زيادة عدد أيام الإجازة الأسبوعية للطلاب

نظام الدراسة 1443 الثلاث فصول

أشار بأن النظام الجديد الذي تتبع وزارة التعليم السعودية منذ العام الجاري 1443 بعد تعديل التقويم بأنه يدعم العملية التعليمية والنهوض بمستوى الطلاب، وأن العام الدراسي أصبح ثلاث فصول دراسية بدلاً من فصلين، وأن عدد أيام الإجارة خلال العام 69 يوم بواقع 1\أثنى عشر إجازة، وثلاثة عشر أسبوع لكل فصل دراسي، كما أن الخطة المطورة للتعليم سوف تشمل الجامعات بداية من العام القادم، فبذلك وجب التوضيح بأهمية تحويل عدد أيام الإجازة الأسبوعية من يومين لتصبح ثلاثة أيام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.