التخطي إلى المحتوى
زيادة مساحة البناء للملاحق العلوية عن الحد المسموح به وشروط الوزارة حول هذه المساحه
زيادة مساحة البناء للملاحق العلوية

أعلنت وزارة الشئون القروية اليوم عن قدرتها على تعديل كافة الأنظمة المتعلقة بالمباني وخاصة الفلل في جميع المخططات السكنية الجديدة التي تم اعتمادها من الدولة، حيث يتم زيادة مساحة البناء للملاحق العلوية عن الحد المسموح به من اجل العمل على بناء الدور الأرضي على مساحة ٧٠٪ فقط من مساحة الأرض وباقي المساحة ستكون للمرافق والارتداد وغيرها، وقد قامت الوزارة بفرض مجموعة من الاشتراطات المختلفة التي تتعلق بالبناء تجاه المجاورين وهذا بحد أقصى جهتين فقط للمباني المنفصلة.

شروط الوزارة حول زيادة مساحة البناء للملاحق العلوية عن الحد المسموح به

  • أعلنت الدولة عن  الشروط المتعلقة بالبناء ناحية الجار، فقد تكون بحد أقصى جهتين فقط في حالة إن كان العقار فلة منفصلة ويتم زيادة عدد الارتداد بناحية أخرى مجاورة للفلل ذات الطابقين.
  • وهذا بالإضافة إلى السماح بملاصقة الملاحق الخارجية للمباني وهذا لأنه يعتبر جزء من الكيان الأساسي للمبنى في الدور الأرضي، حتى يتم العمل على دمج جميع الفراغات الموجودة في المبنى.
  • ومنها غرفة الطعام وغرفة المجلس وغرفة المعيشة وغرفة المطبخ وغيرها من الغرف التي تتواجد في العقار.
  • وقد أوضحت الوزارة بأنها تحرص بشكل قوي على عملية التطوير الكامل للأنظمة الخاصة بالبناء فيما يتعلق بالوحدات السكنية الفلل.
  • وهذا ما يعمل على جعل المواطنين يقوموا بتحقيق أكبر قدر من الاستفادة من الأراضي الخاصة بهم بطريقة مناسبة وبالأخص للأراضي ذات المساحة الصغيرة.
زيادة مساحة البناء للملاحق العلوية
زيادة مساحة البناء للملاحق العلوية

الشروط والضوابط

تم التوضيح من قبل الوزارة أن هناك أهمية كبيرة للالتزام بجميع الشروط والضوابط في حالة بناء الدور الأرضي والتي تعمل على القيام بفصل الهيكل الإنشائي عن طريق وضع فاصل إنشائي، وهذا يتم من خلال القيام ببناء مجموعة من القواعد داخل الحدود الموجودة في الأرض ومن ثم العمل على ربطه بكتلة المبنى.

وهذه الشروط يضاف إليها ضرورة تهوية العقار وتوفير مصادر للتهوية من خلال وضع في الاعتبار الأفنية والفتحات العلوية والمناور وغيرها من الأجزاء وقد يكون مساحة هذا المنور ٢م ×٢م مع ضرورة عمل مساقط للأمطار حتى يمنع نزول الامطار على المباني المجاورة للمبنى.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *