التخطي إلى المحتوى
ساهر يساهم في خفض وفيات المرور بنسبة 51% تعرف على الضوابط لخفض الوفيات
ساهر يساهم في خفض وفيات المرور بنسبة 51%

يوافق اليوم 13 أكتوبر 2021م اليوم الوطني لسلامة الطرق في المملكة العربية السعودية، بفضل استخدام تقنية ساهر، وبمناسبة هذا اليوم الهام سنوضح أسباب تراجع خفض الوفيات المرورية في المملكة بنسب عالية، حيث أن السعودية تبذل قصارى جهدها للمحافظة على أرواح المواطنين، وتنظيم الطرق كما أنها تعمل دائمًا على تجديد قوانين مخالفات المرور وفرض غرامات تُلزم السائقين، وغيرهم بالالتزام بقواعد المرور مما يعمل على تقدم الدولة وتطورها.

ساهر يساهم في خفض حوادث ووفيات المرور بنسبة 51%

أوضح الدكتور علي مليباري، متخصص هندسة النقل والمرور في المملكة العربية السعودية أنه :-

  • هناك تطور كبير جدًا في نسب الحوادث المرورية، ووفيات تلك الحوادث في المملكة العربية السعودية، بنسبة تصل إلى 34% مقارنة بنسب الوفيات في العامين الماضيين.
  • النظام التقني “ساهر” ساهم بشكل كبير جدًا في تخفيض معدلات الوفيات الناتجة عن مشاكل المرور بنسبة 51%.
  • ساهمت تقنية “ساهر” في تنظيم المرور وفرض غرامات على مخالفي قواعد المرور، وعلى كل مَن يقطع إشارات المرور وما شابه حيث أن الفضل الأكبر لانخفاض الوفيات يرجع إلى تنقية ساهر.

ضوابط المرور التي فرضتها تقنية ساهر لخفض نسب الوفيات

تم تحديد يوم 13 أكتوبر كيوم وطني لسلامة الطرق في المملكة العربية السعودية نظرًا لأنه أول يوم محلي على أراضي المملكة ويهدف هذا اليوم إلى نشر الوعي والثقافة المرورية للحفاظ على سلامة المواطني،ن وشارك برنامج التحول الوطني السعودي في النسخة الأولى له في المملكة، كما تم افتتاح حوالي 86 مركز للإسعافات على الطرق المرورية، مما يسهل نقل المصابين إليه مما أدى إلى خفض نسبة الوفيات نظرًا للاهتمام الفوري بالمصابين، وإلييكم الضوابط:

  • قطع إشارات المرور وعدم اتباعها.
  • عدم اتباع قواعد مخالفات المرور.
  • استخدام الجوال الشخصي أثناء قيادتك السيارة حيث أشارت الإحصائيات، أن الجوال أثناء القيادة هو المتسبب الرئيسي وأكبر عامل أثر في الحوادث المرورية.
  • عدم ربط الحزام الآمن أثناء القيادة حيث أن الالتزام بحزام الأمان ساهم بشكل كبير في تطور وعي المواطنين، والتقليل من نسب الحوادث والوفيات الناتجة عن تلك الحوادث حول العالم .
  • عدم السير بطرق مستقيمة، والسير بطرق عشوائية غير مناسبة للقواعد المرورية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *