التخطي إلى المحتوى

صندوق التنمية العقارية أعلن سبب تعليق الدعم السكني بشكل مؤقت لمستفيدي البناء الذاتي، لأنه من أكثر الأشياء التي يهتم بها المواطنين في السعودية حالياً، حيث أن حكومة المملكة تهتم بأن تقدم برامج مساندة كثيرة تساعد المواطنين بالعيش بشكل ملائم لرؤيتها وأهدافها، ومن المقومات المهمة للحصول على حياة كريمة تواجد سكن مناسب وملائم للأشخاص من أجل تمكنهم من العيش بحرية.

ولذلك قامت بتوفير مساكن بكافة المناطق وقدمت مبادرات كثيرة تتعلق بالأمر من خلال دعم الإسكان، وإحدى تلك المبادرات الدعم السكني والذي يمثل مبلغ مالي شهرياً يصرف للمستفيدين بإشراف من صندوق التنمية العقاري.

ما هو سبب تعليق الدعم السكني لمستفيدي البناء الذاتي؟

قام صندوق التنمية العقارية بالتأكيد على أن التعليق الخاص بالدعم السكني الذي جاء لبعض المستفيدين من منتج البناء الذاتي مؤقت، وأن إيداع الدعم سوف يتم بأثر رجعي بحالة استخراج شهادة البناء الذاتي، وإرفاقها على البوابة الإلكترونية الخاصة بالصندوق لكي يتم اعتمادها.

في حين وضح أيضاً المتحدث الرسمي باسم الصندوق بأن المستفيدين الغير ملتزمين بالشروط الخاصة بهذا الأمر سوف يتم تعليق الدعم لهم مؤقتاً حتى يتم الالتزام بتحديث، ومعالجة مراحل البناء ثم رفع الشهادة من خلال البوابة الإلكترونية، وأشار إلى أن ذلك التعليق سيبدأ من مايو الحالي.

والجدير بالإشارة أن الصندوق بالفترة القليلة الماضية قام بإرسال رسائل المستفيدين من برنامج البناء الذاتي بأهمية توثيق شهادة الأشغال بعد أن يتم انتهاء الفترة المحددة للبناء وهي ثلاث أعوام، ولفت الانتباه بهذه الرسالة أنه سيتم استئناف الإيداع بشكل رجعي بعد إرفاق الشهادة واعتمادها عبر الصندوق.

سبب تعليق الدعم السكني
سبب تعليق الدعم السكني

الاستعلام عن متى ينزل الدعم السكني

وضح صندوق التنمية العقاري أن إيداع الدعم السكني سوف يكون بالموعد المحدد بالنسبة إلى المستفيدين من القرض العقاري المدعوم، ودعا المستفيدين من البناء الذاتي للالتزام بالفترة المحددة المنصوص عليها بالعقد التمويلي للتمكن من الحصول على الدعم.

وموعد نزول الدعم السكني يكون بتاريخ 24 كل شهر ميلادي وما يوافقه بالتاريخ الهجري، ويقدم هذا الدعم عبر حسابات المواطنين المستفيدين البنكية المسجلة بالبرنامج بالتاريخ والموعد المحدد، ولكن يمكن أن يختلف موعد النزول ببعض الحالات فقد يمكن تقديمه لمدة يوم أو تراجعه لمدة يوم بحالة تواجهه مع عطلة أو إجازة.

يستطيع المستفيدين من برامج الدعم السكني المختلفة الاستعلام عن البرنامج الخاص بهم بالإضافة للاستفادة بالخدمات الأخرى المقدمة من خلاله عبر الموقع الإلكتروني المتوفر من خلال صندوق التنمية العقاري ووزارة الإسكان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.