التخطي إلى المحتوى
ستيفن هوكينغ عالم الفيزياء البريطاني الراحل”لماذا يحتفل جوجل بالعالم Stephen Hawking”
ستيفن هوكينغ

يحتفل اليوم محرك البحث جوجل بالعالم الفيزياء ستيفن هوكينغ لأنه يصادف اليوم 8 يناير كانون الثاني من 1942 عيد ميلاده، لذا نشر جوجل فيديو يوضح نظرية الثقوب السوداء التي اشتهر بها العالم الفيزياء الراحل لذكري ميلاده، لذا دعونا نتعرف على ما هو العالم الفيزياء الراحل ستيفن هوكينغ وحياته بالتفصيل بسبب ازدياد عملية البحث اليوم حول هذا العالم تابعونا.

من هو ستيفن هوكينغ

هو  من اشهر العلماء يشتهر باسم “السفير الشعبي للعلوم” ولد في لندن وكان عالم الفيزياء ستيفن هوكينغ رغم الإعاقة، ولد العالم في 8 يناير 1942 ووالده كان اختصاصي الأحياء المتقاعد، وانتقل مع زوجته إلي لندن للإقامة بربا من الغارات الألمانية أثناء الحرب العالمية الثانية، كما يعتبر من أبرز علماء الفيزياء صاحب “نظرية  الثقوب السوداء”.

  • و درس العالم ستيفن هوكينغ  في جامعة أكسفورد، وحصل على درجة الشرف الأول في الفيزياء، وأكمل دراسته في جامعة كامبردج لكي يحصل على الدكتوراه في علم الكون.
  • كما يوجد له عدة أبحاص في نظرية علم الكون وأبحاث في “نظرية الثقوب السوداء “، كما يوجد له العديد من الدراسات في التسلسل الزمني.
  • كان الراحل ستيفن إدوارد هوكينغ يعاني من إعاقة  لأنه يصاب بمرض التصلب الجانبي الضموري” العصبون الحركي” ورغم الإعاقة الذي كان يعاني منها إلا أصبح من أكثر العلماء شهرة ونال احترام واسع من حيث المستوي الإنساني والمهني.

 نظريات ستيفن هوكينج “سفير شعبي للعلوم”

  • ستيفن إدوارد هوكينغ يتسم بحسن دعابة عالٍ، كما يشتهر بأنه سفير شعبي لأنه حريصا أن يصل على نتائج العديد من الأبحاث والنتائج.
  • كما حقق كتابة بعنوان”تاريخ موجز للزمن” كان أكثر مبيعات حتي لا يمكنه أن يعرف عدد الأشخاص الذين تمكنوا من قراءة الكتاب حتي نهايته.
  • حكي في هذا الكتاب ستفن المولود في الحرب العالمية الثانية وتبدأ رحلة حياته منذ الطفولة وولد في لندن، وكان الكتاب أيضا يحوي عدد كبير من الصور القليلة من فترات حياته المتنوعة على المستوي العملي والشخص
  • كانت هذه المرة الأولي التي قام ستفين بتحويل  واجهة نظر  الجمهور وداخله إلي حياته الخاصة وكيفية تم تطوره وكشف عن تواضع روحه وتحديات واجهته في حياته خاصة بعد تشخيص الأطباء بالإعاقة  تسمي “الاعتلال الأعصاب الحركية”.
  • والجدير بالذكر شارك في العديد من البرامج التلفزيونية وأعار بصوته في العديد من التسجيلات.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.