التخطي إلى المحتوى
سجين إفريقي حاول تهريب 2.1 كيلوغرام من الكوكايين عبر مطار دبي
سجين إفريقي حاول تهريب 2.1 كيلوغرام من الكوكايين

كما عودكم موقع مصر مكس على القيام بعرض اخر الأخبار الخاصة بمنطقة الخليج العربي والوطن العربي والشرق الأوسط والأخبار العالمية، وبعرض أيضاً اهم المقالات واكثرها رواجاً في منطقة الخليج، فاليوم سنعرض لكم خبر سجين إفريقي حاول تهريب 2.1 كيلوغرام من الكوكايين عبر مطار دبي.

تهريب 2.1 كيلوغرام من الكوكايين عبر مطار دبي:

حكمت محكمة دبي الجنائية على مندوب مبيعات أفريقي بالسجن 10 سنوات لحمله 2.1 كيلوغرام من الكوكايين عبر مطار دبي، صرح مفتش من جمارك دبي في تحقيق للنائب العام أنه كان يعمل في مطار دبي في 13 ماي، وقد اشتبهت الدائرة الداخلية في وجود حقيبة سفر، ووجدوا أن الكثافة غير طبيعية في الأسفل، لذلك الخبراء استمروا في التعقب حتى تسلمها المتهم، ولما وصل إلى قاعة التفتيش تم إيقافه وسؤاله ما إذا كانت حقيبته، واعترف ثم طلب فتح التحقيق.

وأضاف المفتش أنه مقتنع بوجود شيء مخفي في أسفل الحقيبة، فأبلغ المدعى عليه أنه سيمزق الحقيبة، لكنه رفض وأخبر مفتش الجمارك أنهم في حال كسرها سيتحملون الثمن، ووافق المفتش على ذلك، فظهرت على المدعى عليه علامات الارتباك.

وقال المفتش إنه كسر الكيس وعثر على أربع لفات سوداء في أسفلها تحتوي على مادة بيضاء بخصائص الكوكايين، وبسؤاله للمتهم اعترف أن أحد أصدقائه سلمه الحقيبة في بلده وطُلب منه تسليمها لشخص في دبي، فتم نقله إلى الإدارة العامة للرقابة على المخدرات، بما في ذلك النيابة، ثم محكمة الجنايات.

سجن إفريقي حاول تهريب 2.1 كيلوغرام من الكوكايين عبر مطار دبي
سجن إفريقي حاول تهريب 2.1 كيلوغرام من الكوكايين عبر مطار دبي

وحكمت عليه بالسجن 10 سنوات وغرامة قدرها 50 ألف درهم، ثم تم ترحيله، كما حكمت محكمة الجنايات على مندوب مبيعات عربي بالسجن خمس سنوات وغرامة قدرها 20 ألف درهم، كما اتهمت امرأة عاطلة عن العمل من جنسية عربية أخرى بتسهيل الإساءة للآخرين من خلال تقديم المخدرات للآخرين مجانًا.

وأفاد شاهد من إدارة مكافحة المخدرات بشرطة دبي أن المعلومات الموثوقة التي تم الحصول عليها من المصادر أشارت إلى أن المتهم الأول تعاطى المخدرات وحوزته كمية معينة من المخدرات.

وذكر الشاهد أنه باستجواب المتهم الأول قال إنه حصل على مخدرات من المتهم في قضية أخرى، ففتش منزل المتهم وعثر على مخدرات وموازين حساسة للمخدرات، كما ألقى القبض على المتهم الثاني، وفي هذه القضية، اعترف المدعى عليه بتعاطي المخدرات وسلمه لمتهم آخر لعرضه على المحكمة، جنحة تعاطي المخدرات.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *