التخطي إلى المحتوى
أحذر كشف سرية الاختبارات النهائية الفصل الأول والغش له عواقب كبيرة
سرية الاختبارات النهائية الفصل الأول

أعلنت وزارة التعليم بالسعودية الضوابط التي يجب على جميع العاملين حيال سرية الاختبارات النهائية للفصل الأول إتباعها وخاصة من شاهد الأسئلة وتطلع إليها وتم ائتمانه عليها، كي لا يتعرضوا إلى عقوبات شديدة. كما أكدت الوزارة أن تلك الإجراءات تتميز بالصرامة والجدية والحدة، ولا يسمح بالتهاون فيها أو بأي شكل من أشكال التلاعب خلال الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول من تسريب الأسئلة أو بيع الورق الفائض منهم.

سرية الاختبارات النهائية الفصل الأول:

وجاءت الضوابط التي وضعتها الوزارة حول سرية الأسئلة الخاصة ب الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، والتي تتضمن سرقة الإجابات التي تختص بالوزارة أو حتى الأسئلة سواء بطريقة مباشرة أو لا، إضافة إلى تعمد جمع الأوراق المتبقية الخاصة بأسئلة الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول بهدف الاستفادة منها من خلال القيام ببيعها وشرائها من قبل أناس آخرين، أو مجرد التلميح بنوعيات الأسئلة المطروحة بها.

و أضافت الوزارة أن من سيقوم بالتعدي على تلك الضوابط، سيتعرض للتحقيق أو التأديب وستتم فرض عقوبات أخرى عليه تصل إلى درجة الفصل النهائي له، وفي حالة أن قام طالب ما بتسريب الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، سيلغى له الاختبار وسيكون عليه أدائه مرة أخرى في الدور الثاني، ولن يخسر أعمال السنة الخاصة به وسيتوجه إلى لجنة الإرشاد كي يتم إرشاده وتقويم سلوكه.

سرية الاختبارات النهائية الفصل الأول
سرية الاختبارات النهائية الفصل الأول

عقاب الغش في الاختبارات النهائية:

وبالنسبة إلى إذا ما تم اكتشاف حالة غش أثناء أداء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول سيتم توجيه إنذار للطالب لمرة واحدة، وإذا كرر فعلته سيتم نقله لمكان آخر، أم إذا كان الغش شفهياً ستسحب منه ورقة إجابته، وفي حالة إثبات الغش يتم عمل محضراً له بالغش، وإذا ثبت أنه غش سؤال معين ستلغى درجة هذا السؤال من ضمن درجاته الأصلية، وقد وضحت الوزارة أيضا الأجراء المتبع في حال غياب الطالب.

موعد اختبارات الفصل الأول:

وقامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بالتأكيد على أن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول ستتم في ظل فرض إجراءات وتدابير وقائية واحترازية في ظل جائحة كورونا، حفاظاً على سلامة الطلبة والطالبات. والجدير بالذكر أن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول ستعقد بحلول اليوم ال12 من شهر ربيع الثاني عام 1443.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *