التخطي إلى المحتوى
سر إغلاق عين أبو الهول بعد تداول الصور في مواقع التواصل الإجتماعي
سر إغلاق عين أبو الهول

إن منصات التواصل الإجتماعي اشتعلت بصور تمثال أبو الهول مما أشعل المواقع وازدادت التساؤلات حول سر إغلاق عين أبو الهول وهو الأمر الذي تمكن من إثارة الجدل بين جميع الأفراد ليس فقط في مصر ولكن في العالم أجمع، حيث تصدرت صورة تظهر إغلاق عينيه مما جعل هذه الصور تتصدر مواقع التواصل وخصوصاً تويتر، ولذلك سوف نقدم إليكم الحقيقة لهذه الأخبار المنتشرة حول إغلاق عين تمثال أبو الهول.

سر إغلاق عين أبو الهول

آثار إغلاق عين أبو الهول جدلاً واسعاً في مختلف الأماكن بالعالم، ولذلك يرغب الجميع في معرفة سر انتشار الصور التي تظهر عين أبو الهول وهي مغلقة، ولذلك تم التواصل مع مصادر كثيرة في وزارة السياحة والآثار التي أوضحت عدم حقيقة الأمر، وأن هذه الصور المنشورة فوتوشوب ليس أكثر لإثارة الجدل وعمل بلبلة، كما أكدت هذه المصادر أن المواطنين في هذا العصر يمكنهم بسهولة التمييز بين الحقيقي والمزيف.

سر إغلاق عين أبو الهول
سر إغلاق عين أبو الهول

تمثال أبو الهول

يعتبر تمثال أبو الهول من المعالم التاريخية المعروفة للغاية في مصر يقع في الجيزة بالتحديد يكون موجود في موقع متميز بالقرب من الأهرامات، وبالتالي فهو رمز من رموز الحضارة القديمة حيث يشير العديد من العلماء أن هذا التمثال يعود إلى الأسرة الرابعة التي حكمت مصر منذ آلاف السنين.

متى بنى تمثال أبو الهول

اختلف العلماء لملكية هذا التمثال فبعضهم ينسبه إلى الملك خفرع أحد ملوك الفراعنة، وقد عاش الملك خفرع من سنة 2575 قبل الميلاد إلى 2465 قبل الميلاد، وبالتالي فهذا يدل أن أبو الهول المصري من أقدم التماثيل التي تم نحتها.

هذا التمثال العظيم له أهمية كبيرة في الحضارة المصرية القديمة بل خلال العصور التي تلت نحته، وكانت له أهمية كبيرة في عصر الأسرة الثامنة عشر إلى جانب أهميته في نهاية القرن الـ15 قبل الميلاد وبداية القرن ال 14 قبل الميلاد، حيث كانت توضع شاهدة بين أقدام أبو الهول لتأدية طقوس دينية خاصة.

كم استغرق بناء أبو الهول

بالنسبة إلى الطريقة التي تم بها نحت تمثال أبو الهول فهي دليل على عظمة المصريين القدماء في الفنون المعمارية، حيث تم تشكيل التمثال من صخرة ضخمة بالحجر الجيري وبالتالي استغرق ثلاث أعوام حتى اكتمل نحته يبلغ طول أبو الهول 73 متر، أما ارتفاعه فيكون 20 متر، ولذلك كان هناك 100 عامل خلال فترة تشكيله وتم استخدام المطارق الحجرية والأزاميل في النحت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.