التخطي إلى المحتوى
سعر البنزين في السعودية aramco تدرس تعديلات أكتوبر 2021 بعد التغيرات الكبيرة في أسعار النفط

سعر البنزين في السعودية aramco يعد من أهم الأمور التى تشغل الكثير من المواطنين  في المملكة العربية السعودية هى أسعار النفط والبترول، وذلك لأن السعر مع ارتفاعه وانخفاضه يترتب عليه الكثير من الأمور التي ترتبط بالحياة الاقتصادية والاجتماعية لدى المواطن العادي، لذلك يأخذ سعر المنتجات البترولية بال وتفكير الكثير كما يتابع أخباره الكثيرون.

ووفق المتغيرات الحالية في سعر برميل النفط الخام فلا يعلم أحد كيف ستكون التغيرات الحديدة التي ستحدث في سعر البنزين، حيث ارتفع سعر النفط الخام ارتفاعا شديدا.

سعر البنزين في السعودية aramco

تحدد شركة أرامكو بإعلان خاص بها أسعار البنزين والنفط في المملكة العربية السعودية، وتقوم الشركة بشكل شهري بإعلان رسمي من خلاله يتم التعرف على أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية.

سعر البنزين في السعودية aramco
سعر البنزين في السعودية aramco

وكانت أعلنت شركة أرامكو أسعار البنزين الخاصة بشهر سبتمبر كالتالى:

  • أولًا: سعر بنزين من فئة أوكتان 91 في المملكة العربية السعودية يبلغ سعر اللتر منه 2.18 ريال سعودي.
  • ثانيًا: سعر البنزين من فئة أوكتان 95 في المملكة العربية السعودية يبلغ سعر اللتر منه 2.33 ريال سعودى.
  • ثالثًا: أما بالنسبة لسعر الديزل في المملكة العربية السعودية أيضًا يبلغ سعر اللتر 0.52 ريال سعودى.
  • رابعًا: أما بالنسبة لسعر الغاز المسال في المملكة العربية السعودية يصل سعر اللتر إلى 0.75 ريال سعودى.

ووفقًا لما قامت شركة أرامكو بنشره عن أسعار البنزين والغاز المسال في إنه في وضع مستقر والأسعار ثابتة منذ فترة وفقًا لتقارير شركة أرامكو.

وقد صرحت أيضًا شركة أرامكو أنه من الممكن أن ترتفع الأسعار خلال الأيام القادمة وذلك يتوقف علي عمليات التصدير والاستيراد التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في هذا المجال هو العامل الرئيسي المسئول عن الصعود أو الهبوط في الأسعار للمنتجات البترولية، وكانت أسواق النفط العالمية قد شهدت ارتفاعا في أسعار برميل الخام في كافة البورصات العالمية، وهو مؤشر قد يدل على حدوث ارتفاع في أسعار البنزين.

شركة أرامكو

شركة أرامكو تعتبر شركة عملاقة في مجال النفط السعودي، بل وتعد شركة أرامكو من الشركات العملاقة فى مجال النفط والمنتجات البترولية ليس فقط على مستوى المملكة العربية السعودية ولكن أيضًا علي مستوى العالم بأكمله، حيث تمتلك الشركة أسهما ومحطات استخراج النفط على مستوى العالم، ومن المقرر أن تقوم شركة أرامكو بالإعلان عن الأسعار الجديدة مساء يوم العاشر من أكتوبر الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *