شهد سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري ارتفاع طفيف في نهاية عملية التداول بالأمس مقارنة بما مر به الفترة السابقة من ارتفاع كبير وملحوظ كان له أثر بالغ على سير عملية التداول في السوق المحلي والعالمي، حيث أغلق بالأمس التداول على سعر شراء  الدولار  19.0997 جنيه مصري وسعر البيع 19.130، الأن نتعرف على سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم

سجل الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري ثباتاً ملحوظاً في الفترة الأخيرة بسبب الضغط الدولي والبنك المركزي المصري لمواجهة التضخم الناتج عن هذا الأرتفاع ومنذ بدء التداول بالأمس ظلت الأمور مستقرة بشكل نسبي، حيث أقفل البنك المركزي المصري عملية التداول بالأمس الأربعاء 17 أغسطس سعر الشراء للدولار على 19.0926 جنيه مصري و سعر البيع على 19.1584 جنيه مصري.

توقعات سعر الدولار:

يتوقع المحللون الاقتصاديون ارتفاعاً مستمراً في سعر صرف الدولار يمتد إلى نهاية العام الجاري، وتشير التوقعات إلى احتمالية وصول سعر الدولار الواحد إلى 21  جنيهاً، ويرجع ذلك إلى اتجاه الدولة المصرية نحو الحصول على قرض جديد من صندوق النقد الدولي، وهو ما أثر بشكل كبير على السوق المحلي وأسعار المنتجات بالسوق المحلي المصري.

سعر الدولار اليوم

تقدم البنوك وشركات الصرافة أسعاراً  مغرية للباحثين عن أسعار العملات وخاصة الدولار نظراً لزيادة الطلب الحالي عليه لدى المستثمرين في الأسواق المصرية، ولقد طرحت بعض البنوك أسعاراً جيدة نعرضها عليكم.

البنك سعر الشراء سعر البيع
البنك الأهلي الكويتي 19.15 ج.م(+0.02) 19.18 ج.م(+0.02 )
البنك المصري الخليجي 19.15 ج.م(+0.02 ) 19.18
ميد بنك MIDBANK 19.15  ج.م(+0.02 ) 19.18 ج.م(+0.02)
بنك الإسكندرية 19.12 ج.م 19.18 ج.م

هذه شريحة من بعض البنوك وأسعار التداول. حيث تصنف هذه البنوك كصاحبة أعلى طرح لسعر للبيع والشراء في السوق المحلي المصري.

 سعر الدولار اليوم البنك الأهلي

طرح البنك الأهلي اليوم رقماً غير متوقع لسعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، والذي يعد أقل سعر تم طرحه بين البنوك. وكان ما ظهر على شاشات التداول في البنك لسعر صرف الدولار هو 19.10 جنيه مصري للشراء و19.16 جنيه مصري للبيع وذلك بفارق صغير عما طرحته البنوك الأخرى، الأمر الذي قد يؤثر على عملية البيع والشراء  الدولار في جميع فروع البنك على مستوى الجمهورية،من جانبه يبذل البنك المركزي المصري جهداً كبيراً ساعياً لتثبيت قيمة الدولار أمام قيمة الجنيه المصري في السوق.  

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.