التخطي إلى المحتوى
سعر ومواصفات تويوتا ميرا 2022 Toyota Mirai الأكثر تقنية
مواصفات تويوتا ميرا 2022 Toyota Mirai

سيارة تويوتا تبذل الكثير من الجهد من أجل تطوير إمكانياتها، قد بدأت هذا التطوير مع بداية تسعينات القرن الماضي من خلال إصدار سيارات تعمل خلايا الهيدروجين، وفي سنة 2014 داخل معرض لوس أنجلوس للسيارات قامت تويوتا بالإعلان عن أن كافة المجهودات أسفرت عن نجاح هائل، ثم نتجت من هذه التطورات سيارة ميراي والتي تعمل بواسطة الخلايا الهيدروجين، الأمر الذي يعني بأن جميع انبعاثاتها ستكون بمثابة ماء نقي، وقد تواصلت ميراي بتقديم نجاحات في كلاً من الولايات المتحد وأوروبا ولبنان، وخلال الفترة الحالية تقوم سيارة تويوتا الجيل الجديد بإطلاق تصميم ديناميكي أكثر روعة واكثر كفاءة مصحوب نطاق قيادي قد يصل حتى 650 كيلو متر.

مواصفات تويوتا ميرا 2022

أما بالنسبة للمواصفات تويوتا ميرا 2022، فقد جاء التصميم الخارجي للسيارة كالتالي:

مواصفات تويوتا ميرا 2022
مواصفات تويوتا ميرا 2022
  • سيارة ميراي جاءت بأبعاد جديدة، حيث تم تقليل الارتفاع لكلي للسيارة بقيمة 6.5 سنتيمتر .
  • كما أن قاعدة العجلات الخاصة بها ازدادت بقيمة 14 سنتيمتر، وقد تم تمديد الجزء الخلفي بحوالي 6.5 سنتيمتر، وقد وصل طولها الكلي مقدار 4.975 متر، حيث حصلت على عجلات ذات مقاس أكبر 19 و20 بوصة.
  • تتسم سيارة ميراي بشكة واسعة من الجهة الأمامية ذات زوايا حادة، تعطي لها مظهر قوي ورائع، تدعمه المصابيح والتي جاءت بتصميم ضيق حاد وكذلك مصابيح ضيقة نهارية.
  • هناك انتفاخين لدى العجلتين الأماميتين من خلالها يظهران كما لو أن ميراي تستعرض عضلاتها.
  • وفي الخلف ففي أعلى الزجاج يستقر هوائي ذو تصميم زعنفة القرش.
  • كما أن المصابيح الخلفية جاءت شريط ضيق يمتد شكل افقي كي يشمل كل عرض المؤخرة، في حين تتناسق الخطط الحادة مع شبيهتها الموجودة في المقدمة.

التصميم الداخلي للسيارة

في حين جاء التصميم الداخلي للسيارة على النحو التالي:

مواصفات تويوتا ميرا 2022
مواصفات تويوتا ميرا 2022

حصلت تويوتا ميراي على عدد من أنظمة السلامة والتي من بينها نظام ما قبل الاصطدام المصاحب لكشف المشاة، وكذلك مثبت السرعة بواسطة الرادار الديناميكي، حيث يتم تصميمه من أجل الطرق السريعة كما أنه مشابه لمثبت السرعة، ويوفر القيادة بسرعة محددة في وقت ابق إلى جانب إتاحة نظام تنبيه عند مغادرة المسار مصح لنظام مساعدة السائق على التوجيه وكذلك الإضاءة التلقائية، وقد بلغ سعر تويوتا ميراي تقريبًا 60 ألف دولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.