التخطي إلى المحتوى
سعر الدولار اليوم في السوق السوداء لبنان الأربعاء 15 سبتمبر 2021 يشهد أول تراجع
سعر الدولار اليوم في السوق السوداء لبنان الأربعاء 15 سبتمبر 2021

يبحث المواطنون في لبنان بصورة مستمرة عن سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء حيث انخفض سعر الدولار الأمريكي في لبنان في الأيام القليلة الماضية، وجاء السعر اليوم الأربعاء 15 سبتمبر/ أيلول 2021، خلال تعاملات السوق المالية الموازية غير الرسمية “السوداء” بالأسعار التي سوف نذكرها خلال المقال.

سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء

تراوح سعر الدولار خلال التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء في السوق السوداء بين 16250 و 16300 جنيه للدولار، وقال الرئيس اللبناني ميشال عون يوم الماضي الاثنين إنه يأمل أن يتضمن البيان الوزاري للحكومة الجديدة، استكمال المفاوضات مع صندوق النقد الدولي لحل المشكلة التي تدور في لبنان.

وقال عون على تويتر “سنواجه صعوبات كبيرة وسنعمل على تجاوز وابتكار الحلول الممكنة”، وتعاني لبنان من أزمة مالية عميقة دفعت ثلاثة أرباع شعبه إلى الفقر. كانت الاحتياطات الخاصة به من البنك المركزي على وشك النضوب.

وقد اعلن وزير المالية اللبناني يوم الإثنين، إن البنك المركزي سيتلقى قرابة 1.135 مليار دولار في يوم 16 سبتمبر / أيلول من حقوق السحب الخاصة لصندوق النقد الدولي، وهي أموال تشتد الحاجة إليها في الوقت الذي تكافح فيه البلاد واحدة من أعمق فترات الركود في التاريخ الحديث.

وقال بيان صادر عن الوزارة إن المخصصات الجديدة لاحتياطيات صندوق النقد الدولي قد بلغت 860 مليون دولار لعام 2021، مما أدى ذلك الي قلة وغلاء سعر العملة الأجنبية وبالتالي النقص في السلع الأساسية مثل الوقود والأدوية.

سعر الدولار في البنوك اللبنانية

كما أعلنت البنوك اللبنانية سعر الدولار عندها والذي بلغ اليوم الأربعاء 3850 ليرة للدولار، وذلك عند سحب الدولار لصغار المودعين، وهذا مستمر منذ فترة، وهو ساري المفعول الي يومنا هذا.

سعر الدولار اليوم في لبنان لدى الصرافين

من جهة أخرى، أكدت نقابة الصيارفة في لبنان، تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية، والتي جاء فيها سعر الشراء  بسعر 3850 ليرة، و سعر البيع 3900 ليرة.

مصرف لبنان المركزي

وبقي سعر صرف الدولار في مصرف لبنان المركزي عند 1507.5 ليرة للدولار، مع الأخذ في الاعتبار انه مخصص لبعض السلع الأساسية فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *