التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من المواطنين في السعوية عن سعر أرامكو،  بعد الإعلان عن الأرباح والتوزيع للربع الأول من عام 2021  ارتفع سعر سهم أرامكو السعودية بنسبة 0.42٪ إلى 35.5 ريال في التعاملات ليوم الثلاثاء، وخالف سعر سهم أرامكو السعودية وانخفض بنسبة 0.16٪ إلى مؤشر السوق السعودي “تاسي” عند 10292.69 نقطة، وفي حالة انخفاض العديد من الصناعات الأخرى، ارتفع قطاع الطاقة بنسبة 0.12٪، مما عزز أداء أرامكو السعودية.

سعر أرامكو

  • انتعش حجم تداول أسهم أرامكو السعودية، لتحتل المرتبة الخامسة من حيث قيمة التداول وحجم التداول، حيث بلغت قيمة التداول 93.7 مليون ريال وحجم التداول 2.63 مليون سهم.
  • حققت أرامكو السعودية نمواً في أرباحها في الربع الأول من العام الجاري، ونتيجة للاتفاقية، ارتفعت أسهم ريلاينس في بورصة بومباي بنسبة 2.6٪، في حين كانت أسهم أرامكو في السوق المالية السعودية من بين الأفضل في نشاط السوق.
  • ستساعد الصفقة شركة ريلاينس في تأمين إمدادات مستقرة من النفط الخام لمصافيها الكبيرة وجعل الشركة الهندية مساهماً في أرامكو السعودية.
  • وفقًا للقيمة السوقية لأرامكو السعودية البالغة 1.9 تريليون دولار أمريكي، ستسمح الصفقة لشركة ريلاينس بالاستحواذ على ما يقرب من 1 ٪ من أكبر شركة طاقة في العالم.
  • في وقت سابق من هذا الشهر، صرح أمين ناصر، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أن العناية الواجبة بشأن ريلاينس مستمرة بعد توقف الوباء. وأضاف “ما زلنا نراجع الفرص في الهند، خاصة مع ريلاينس”.
  • في يونيو من العام الماضي، أعربت ريلاينس عن أملها في إقامة شراكة رسمية مع أرامكو السعودية هذا العام وأعلنت أن رئيس مجلس إدارة أرامكو ياسر الرميان سينضم إلى مجلس إدارة العملاق الهندي كمدير مستقل، وقال رئيس مجلس الإدارة موكيش أمباني للمساهمين: “إن انضمام الرميان إلى مجلس إدارتنا هو أيضًا بداية تحول ريلاينس إلى شركة دولية”.
  • تعلن ريلاينس عن بيع 20٪ من حصتها في أنشطتها لكي تحول النفط إلى كيماويات مقابل خمسة عشر مليار دولار في عام ٢٠١٩ إلى أرامكو.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.