التخطي إلى المحتوى
حقيقة ظهور سلالة جديدة لكورونا إيه واي 2.4 أشد عدوى من دلتا وبعض البلاد تفرض حظر التجول لدراسة الأمر
سلالة جديدة من فيروس كورونا

في الآونة الأخيرة ظهرت سلالة جديدة من فيروس كورونا وهي متحور دليتا بلس، جرى رصد هذه السلالة في أربع دول مختلفة بدأت في روسيا، ومن ثم سجلت معدل أكبر في بريطانيا، وسجلت عدد مصابين أكبر في أمريكا والدنمارك، وقال عدد من الباحثون أن هذه السلالة سيطلق عليها أسم “إيه واي 2.4”.

ظهور سلالة جديدة لكورونا أخطر من دلتا

في وسط كافة الإجراءات الاحترازية الذي تتخذها جميع البلاد جاء خبر ظهور سلالة جديدة لكورونا، جاء هذا بالتزامن مع إعلان الرئيس فلاديمير بوتين الرئيس الروسي عن إغلاق كافة أماكن العمل، ونشر حظر التجول لمدة أسبوع، وذلك بسبب زيادة عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، وأشار أن معدل الوفيات اليومي زاد بشكل مرتفع.

من المعلوم أنه بمرور الوقت على انتشار أي فيرس يتحور لسلالات جديده أما عن التحور في سلالات فيرس كورونا تم تصنيفها بأنها خطيرة ومثيرة للقلق، وجاء هذا البيان من قبل وزارة الصحة العالمية، وهذا لأنها تصبح أكثر فتكًا، وأكثر قدرة على الانتشار، وأن الأعراض أشد ويكون الفيروس مانع ضد اللقاح.

ما هي السلالة دلتا

مع ظهور سلالة جديدة لكورونا، ومؤخرًا تم التركيز من قبل العلماء على سلالة دلتا، التي ثبت أنها تشكل تهديد أكبر على الصحة وهذا إذا ما قورنت بالسلالات الأخرى لعدة أسباب:

  • معدل العدوى في هذه السلالة أعلى بنسبة 60 في المئة من المعدل لسلالة ألفا، والتي تسجل نسبة 50 في المئة من سلالة كورونا الأصلية.
  • تسبب سلالة دلتا في موجة ثانية في عدة دول مثل الهند، وكانت هذه الموجة قاتلة حيث حصدت العديد من الأرواح، وأصبحت الآن منتشرة في بريطانيا.
  • تم رصد دلتا في 90 دوله من دول العالم، وتفشت بصورة كبيرة في إفريقيا، والصين، ودول المحيط الهادئ، والولايات المتحدة الأمريكية، والصين.
  • وفي دراسات بريطانية أثبتت أن المصابين بهذا الفيروس ولم يأخذوا اللقاح أكثر عرضه للأثآر الجانبية للمرض عن الذين تلقوا اللقاح.
  • وأما عن أعراض هذا المرض هي نفس أعراض كورونا وأنه سيكون كنزلة برد شديدة بنفس الأعراض، وأن فقدان الشم والتذوق من أبرز هذه الأعراض.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *