التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن سلم معاشات حساب المواطن الجديد، وذلك بعد الزيادة في حساب المواطن التي أعلن عنها الملك سلمان أطال الله في عمره وبارك في صحته، لكافة المستفيدين في تلك البرنامج ومساعدتهم بالكامل في ظروف المعيشة الصعبة التي يعاني منها الكثير من الأسر، ولذلك يمكنك أن تقوم بالتعرف على كافة التفاصيل الهامة التي تتمثل في سلم معاشات حساب المواطن الجديد بعد الزيادة وذلك من خلال المعلومات، الهامة التي سوف يتم سردها بشكل مفصل في المقال.

سلم معاشات حساب المواطن الجديد

يمكنك من خلال كافة المعلومات الهامة والأساسية التي سوف يتم سردها في المقال، أن تقوم بالتعرف على سلم معاشات حساب المواطن الجديد بعد الزيادة، التي قد أعلن عنها الملك سلمان منذ الشهر الماضي وإضافتها في رواتب المستفيدين حيث تتمثل رواتب المعاش في النقاط التالية:

  • الراتب المستحق للمستفيد الأساسي وهو رب الأسرة 382 ريال سعودي بشل شهري، على أن يكون حد الإعفاء لراتب المستفيد الأساسي وهو 4310 ريال سعودي.
  • بالإضافة إلى راتب التابع الذي عمره يتخطى 18 عام يكون 191 وحد الإعفاء الخاص به يصل إلى 2155 ريال سعودي.
  • أي تابع يكون عمره أقل من 18 عام فأنه يحصل على راتب شهري من حساب المواطن يصل إلى 115 ريال سعودي، على أن يكون حد الإعفاء يصل إلى 1293 ريال سعودي.

كم راتب حساب المواطن للأسرة

أعلن حساب المواطن عن رواتب المستفيدين كأسرة كاملة وليس لكل فرد فقط، ولذلك فقد سوف يتم سرد النقاط التالية لتوضيح كافة المعلومات الهامة:

  • في حالة إذا كانت عدد الأسرة تتكون من 6 أفراد وتتمثل في رب الأسرة و2 فرد من التابعين يخطون عمرهم إلى 18 عام، وعدد الأفراد التابعين الذي لن يتخطى عمرهم أكثر من 18 عام، فأن الدخل الشهري يكون 1.109 ريال سعودي.
  • بينما في حالة إذا كانوا يتمثلون في الأتي (1 رب الأسرة – 1 تابع أكثر من 18 عام – 4 تابع أقل من 18 عام)، فأن مقدار الدعم يكون 1.033 ريال سعودي.
  • كما أن إذا كانوا يتمثلون في الآتي (1 رب الأسرة – 4 أكثر من 18 عام – 1 أقل من 18 عام)، فأنهم يحصلون على 1261 ريال سعودي كمقدار دعم بشكل شهري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.