التخطي إلى المحتوى
بلاغات عن شركات تشغل العاملين لديها دون تأمين صحي والموارد البشرية تستجيب
شركات تشغل العاملين بدون تأمين صحي

شركات تشغل العاملين بدون تأمين صحي حيث إن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنزعج من هذا الأمر وتقدم بلاغا قانونية ضد الشركات والهيئات التي تقوم بتوظيف العديد من الأفراد دون إعطائهم تأمين صحي على حياتهم ومن خلال تصريحات وزارة الموارد البشرية عبر حسابها على توتير إن العامل  المتضرر من هذا الأمر من الممكن إن يقدم شكوته من خلال الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية وفي السطور التالية  نتحدث عن  هذا  الموضوع  بالتفصيل.

شركات تشغل العاملين لديها بدون تأمين صحي

  • حيث إن صاحب أي جهة رسمية أو شركة يجب إن يقوم  بتوفير التأمين الصحي للعاملين وأيضا عائلتهم ولابد إن تخرج للعامل وثيقة تأمين صحي يستفيد بها  العامل  ويطبق فيها الحد الأدنى من إعادة  الفائدة  إلى  الشركة التأمينية.
  • إن هذا التأمين يستفيد به كل  أفراد أسرة العامل  وأبنائه حتي عمر 25 عام وأيضا الفتيات الذين لم يشغلون أي  وظيفة والسيدات غير الموظفات داخل أي هيئة أو شركة.
  • بالإضافة إلى إن التأمين الصحي لابد إن يكون مطبق على العامل من أول يوم عمل له وأيضا عند  تولي الإدارة لشخص جديد  إن يباشر العملية التأمينية من أول يوم عمل له.

ما الأمور التي يجب معرفتها لصاحب العمل عند إخراج وثيقة التأمين

أولا يجب على  صاحب العمل إن يحدد شكل التأمين الصحي الذي يرغب في تنفيذه للعمالة على سبيل المثال كالآتي.

  • في مجال العمل بإنقاذ المباني من الحروق هل يطلب صاحب العمل تأمين علي العاملين المؤمن عليهم والذين تضرروا من حوادث الحريق أو يشمل التأمين كل ما تتعرض له المباني من حوادث مثل السرقة والسهو.
  • أو أيضا  تأمين الأبنية التي تقترب من  البناء المؤمن عليه حيث إن هذه  العوامل تضعها شركة التأمين في اعتبارها عن إخراج وثيقة التأمين.

ماهي الواجبات الواقعة على صاحب  العمل الذي يؤمن له بعد الحصول على  التغطية التأمينية

  • لابد على صاحب العمل ضرورة تطبيق بنود وثيقة التأمين من خلال توفير كل الاحترازات اللازمة والوقائية حتي تحمي العناصر التي  يحتوي  عليها التأمين وحتي  يستطيع الحصول على تعويض مادي عند وقوع أي حادث مفاجئ في مجال العمل حتي يستطيع صاحب العمل توفير التأمين الصحي للعاملين ولا يقابل  بالرفض من شركة التأمين.

شركات تشغل العاملين لديها بدون تأمين صحي حيث إن التأمين على صحة العامل من أهم حقوقه الوظيفية لأنه يعطى عمله كل وقته للعمل وفي  بعض الأحيان يكون في مجال عمل يحتوي على المخاطر فلابد من تعويضه وحمايته من ذلك الخطر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *