التخطي إلى المحتوى
شركة جدوى للاستثمار تعلن اكتمال الطرح النقدي لصندوق جدوى ريت السعودية
شركة جدوى للاستثمار

قامت شركة جدوى للاستثمار اليوم بالإعلان عن اكتمال طرح صندوق شركة جدوى ريت السعودية، وتعتبر جدوى للاستثمار من الشركات الرائدة في إدارة الاستثمارات، وكانت الشركة هي المسئولة عن إدارة صندوق جدوى ريت السعودية الذي كان مطروحا للتداول صباح اليوم في بورصة الأوراق المالية السعودية تداول، وأعلنت الشركة عن اكتمال الطرح بعد تحقيق زيادة في إجمالي قيمة الصندوق بمبلغ 370 مليون ريال، وعلى ذلك أصبحت القيمة الإجمالية للصندوق تقدر ب2.56 مليار ريال سعودي.

وقد قام الصندوق بإعلان طرح للاشتراكات النقدية بقيمة بلغت حوالي 229 مليون ريال سعودي، وجاءت طلبات الاكتتاب من المؤسسات والأفراد بقيمة بلغت 1635 مليار ريال، وحقق الاكتتاب تغطية تم تقدير نسبتها ب 714%،ومن المنتظر أن يتم تخصيص الأسهم المطروحة على أساس تناسبي، وقد بلغت قيمة الطلبات التي تقدم بها مالكي الوحدات مبلغ 1.2 مليار ريال.

شركة جدوى للاستثمار

وشركة جدوى ريت  هي شركة تعمل في مجال العقارات، وقامت الشركة بطرح صندوق استثمار عقاري مغلق ويتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتبلغ مدة صندوق جدوى ريت السعودي 99 عاما، وقد حددت الشركة الهدف الأساسي من هذا الصندوق وهو إمداد المستثمرين بدخل ثابت دائم يأتي إليهم عن طريق وضع استثماراتهم في الأصول العقارية في المدن السعودية.

شركة جدوى للاستثمار
شعار جدوى للاستثمار

وقد أعلنت الشركة أنها سوف تستغل  العائدات المرتفعة التي حققتها من هذا الطرح الإضافي للاستحواذ على أهم مجمع تجاري في العاصمة السعودية الرياض، وهو عقار بوليفارد الرياض.

تعليقات حول نجاح الطرح

وقد قدم السيد طارق السديري الرئيس التنفيذي لجدوى للاستثمار تعليقا هاما على هذا الطرح الناجح، حيث قال فيما معناه أن الشركة سعيدة جدا بهذا الإقبال العالي من قبل المستثمرين على صندوق شركة جدوى ريت العقارية السعودية، كما أشار إلى الإحساس العالي الذي يشعؤون به داخل الشركة بعد النجاح في السيطرة على عقار بوليفارد الرياض.

 

وقد شهد ترتيب كبار الملاك في السوق السعودي المعروف باسم تاسي اليوم تغيرا بعد أن تراجع صندوق جدوى ريت السعودي والذي تملكه مؤسسة دار اليوم للصحافة والطباعة والنشر بنسبة 0.02% حيث انخفضت نسبة الملكية من 5.77% إلى 5.75%.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *