التخطي إلى المحتوى
شروط إضافة المواليد الجدد علي بطاقة التموين للأسر المستحقة
شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين

نتابع معاً معرفة شروط إضافة المواليد الجدد علي بطاقة التموين، من الموضوعات التي شغلت مختلف فئات المجتمع المصري في الفترة الماضية وذلك لأن الدعم  هام جدا للعديد من الأسر المصرية باختلاف فئاتها خاصة.

قد صرح مسؤول في وزارة التموين بأن يُمكن إضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين وذلك بتوجيهات من رئيس الجمهورية لزيادة نسب الدعم خاصة لأُسر محدودي الدخل.

كما وضعت الوزارة مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر في الأسرة لإضافة أفراد جديدة لبطاقة التموين سنذكرها لك عزيزي القارئ، كما سنذكر كيفية إضافة المواليد لبطاقة التموين.

أهم قرارات وزارة التموين لإضافة المواليد الجدد علي بطاقة التموين

تعمل الحكومة المصرية جاهدة في تطوير القوانين وتوفير الدعم لأبنائها، وذلك يتمثل في القرارات الجديدة التي أصدرتها وزارة التموين تحت إشراف الوزير علي مصلحيي والذي نوه في خطابة الأخير لإضافة حوالي مليون مولود جديد لبطاقات التموين.

وذلك بعد زياد الطلب علي زيادة الدعم خاصة للأسر محدودة الدخل والتي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الاهتمام بهذه الفئة من المجتمع المصري و يظهر ذلك جليا في المشروعات التي تم تخصيصها للنهوض بمحدودي الدخل.

وقد أكد مصلحيي علي ضرورة توافر مجموعة من الشروط لإضافة المواليد الجدد علي بطاقة التموين ليصل الدعم لمن يستحق.

أهم شروط إضافة المواليد الجدد علي بطاقة التموين

شددت وزارة التموين علي ضرورة الالتزام بالشروط التي طرحتها الوزارة لإضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين، ويتم بضوابط قد وضعتها علي نظامها الإلكتروني، و يتم استبعاد ورفض طلب الإضافة لمن لا تتوافر به تلك الشروط وهي كالتالي :

  • الأسر منخفضة الدخل لها الأولوية لإضافة جميع أفرادها لزيادة الدعم الخاص بها، فأي أسرة يقل دخلها عن 1500 جنيه أو 1200 جنيه بالنسبة للمعاشات هم الفئات المعنية بهذا القرار.
  • يتم إضافة المواليد من سن عامين فأكثر، كما يتم إضافة أي فرد أو تحديث البيانات الخاصة بصاحب البطاقة.
  • يُمكن إضافة المواليد الجدد حتي الطفل الرابع في حالة أحقية الأسرة للدعم.
  • الموقع الوحيد المعني بالتسجيل هو موقع دعم مصر، و يُرجي تفعيل رقم الهاتف.
  • يتم تقديم دعم بقيمة خمسون جنيها لكل فرد بالبطاقة بالإضافة إلى حصة كل فرد من الخبز المدعم.

إذا كنت ممن ينطبق عليهم شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين، فسارع بالدخول علي موقع دعم مصر وتسجيل بياناتك،  وذلك بكتابة الرقم القومي الخاص بك ورقم بطاقة التموين الحالية.

قد تستغرق إضافة المواليد بضعة أيام وذلك لخضوع الطلب للمراجعة، ويمكنك الإطلاع علي نتيجة الطلب من خلال زيارة الموقع مرة أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.