التخطي إلى المحتوى
شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443
شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443

ينبغي أن يتم معرفت الأتي من جميع الأفراد داخل المملكة ممن يستحقونه أو لا يستحقونه، وهو شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور  وهذا من أجل توجيه الأشخاص المستحقين لطلب التسجيل في هذا النظام من أجل الحياة بشكل جيد، والحصول على الاحتياجات الهامة في الحياة، لكي تتعرفوا على أهم المعلومات حوله، تابعونا.

نظام الضمان الاجتماعي المطور ١٤٤٣

قامت وزارة الموارد البشرية التابعة للمملكة بإطلاق نظام مطور للضمان الاجتماعي يوم السبت ١٥ ربيع الثاني لعام ١٤٤٢ه‍ وهذا من أجل تحقيق حالة من الاستقرار وتنفيذ كافة التدابير اللازمة من أجل تقديم الدعم لكل شخص يحتاجه داخل المملكة من أجل القدرة على الحياة وتوفير الاحتياجات الأساسية، ولكن هناك عدد من شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور.

نظام الضمان الاجتماعي المطور
نظام الضمان الاجتماعي المطور

 

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

لكي يتمكن الشخص من الحصول على المعاش الخاص بالنظام الاجتماعي المطور ينبغي أن يتم التعرف على جميع شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور والتي تتمثل في الآتي:

  • ينبغي أن يكون الفرد سعودي الجنسية.
  • ينبغي أن يكون الفرد مقيم بشكل فعلي داخل المملكة العربية السعودية إقامة دائمة.
  • زوجة السعودي أو الأرملة من زوج سعودي والتي تقيم داخل المملكة وتعول أطفال يمكنها الاستفادة من النظام الجديد.
  • من يعانون من عجز أو ذوي الإعاقة والأيتام يمكنهم الاستفادة من النظام الحديد، ولكن ينبغي أن يكون هؤلاء الأشخاص قد تم حصولهم على إحدى بطاقات التنقل التي مازالت سارية، وهذا في حالة كونهم يملكون جنسية أخرى غير الجنسية السعودية.
  • الأرملة والمطلقة السعودية الجنسية من زوج غير سعودي، ولكن ينبغي أن تكون إقامتها الدائمة داخل السعودية.

طريقة احتساب معاش الضمان الاجتماعي

يتم حساب المعاش من خلال الآتي:

  • تحديد المعاش الخاص بالأسرة وكذلك المستقل، وهذا من خلال جمع القيمة العامة للدخل الخاص بجميع الأفراد داخل الأسرة الواحدة.
  • بعد ذلك يتم خصم نسبة ٥٠٪ من القيمة الكاملة للدخل، والقيام بتزويد الدخل الذي يعرف بالغير مكتسب والذي يتمثل في الدعوم الحكومية فيما عدا برامج ذوي الإعاقة والبرامج الأخرى المساندة.
  • يتم عمل مقارنة بين الدخل المحتسب وبين الحد الأدنى للمعاش الذي يتم اعتماده وفقاً للأفراد داخل الأسرة الواحدة وعددهم والذي يتمثل في ١١٠٠ لرب الأسرة و٥٥٠ لكل شخص آخر في الأسرة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *