التخطي إلى المحتوى
شروط السفر للسعودية وأهم القرارات الجديدة لدخول المملكة 2021
شروط السفر إلى السعودية وأهم القرارات الجديدة لدخول المملكة 2021

دائما هناك تحديثات بشأن شروط السفر إلى السعودية وما تقوم الممكلة باتخاذه من قرارات من شأنها فتح الرحلات الدولية وعودة العمالة وفتح الدخول إلى المملكة بحيث لا تؤثر هذه الإجراءات على زيادة تفشي الجائحة مرة أخرى التي تعمل المملكة وزارة الصحة وكافة الجهات المسؤولة على محاربتها بكل الطرق وتعمل الممكلة على تحديث الشروط الخاصة بعودة أو القدوم إلى المملكة من الوافدين والعاملين والزائرين.

شروط السفر إلى السعودية

من القرارات الجديدة التي وضعتها المملكة والخاصة بالقدوم إليها ودخول أراضيها للمقميمن العالقين خارجها أو من يريد القدوم للزيارة أو غيره ومن هذه الشروط:

  • أوضحت هيئة الطيران المدني السعودي عن البدء في وضع الإجراءات الجديدة لدخول القادمين إلى المملكة بدء من يوم الخميس السادس عشر من شهر سبتمبر
  • توفر المملكة المنصات الإلكترونية المساعدة على تسجيل القدوم وما يتعلق به من إدخال بيانات اللقاح ومنها منصة مقيم ومنصة التطعيمات الخارجية.
  • يلتزم الطيران المجني بتطبيق الإجرااءت على الدول التي تم الإعلان عن فتح الطيارن معها.
  • تخص القرارات الجديدة المحصنين بجرعة واحدة والمحصنين بجرعتين وكذلك المرافقين.

شروط السفر وآلية القدوم إلى المملكة

تم وضع إجراءات خاصة بغير المحصن او الحاصل على جرعة واحدة من اللقاحات المعتمدة في المملكة ويتم تقديم فحص بي سي آر قبل القدوم ب 72 ساعة.

يتم الخضوع لفترة حجز لمدة خمس أيام يتم القيام بمسحة في اليوم الأول وخلال أربع وعشرين ساعة ثم مسحة أخرى بعد خمس أيام. تنتهي مدة الحجر الصحي بمجرد إثبات سلبية المسحة

شروط دخول المرافقين

العودة إلى المملكة لا تقتصر على المقيمين ولكن المرافقين لهم فلكل منهم إجراءات لابد من الالتزام بها وترتبط ابلعمر الخاص ابلمرافق وهي كالتالي:

يتم دخول المرافق غير المحصن الأقل من ثمانية عشر عام مع تطبيق الحجر لمدة خمسة أايم.
يتم إجراء الفحص وعمل مسحة للتاكد من سلبية الإصابة لمن هم  فوق 18 عام.

يبدأ العمل وتنفيذ كافة القرارت المتعلقة بالتعديلات على السفر إلى المملكة والقدوم إليها من الدول التي تم فتح المجال الجوي معها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *