التخطي إلى المحتوى
الخطوط الجوية السعودية تعلن “شروط السفر الي تركيا” بعد فتح الطيران
شروط السفر الي تركيا

قامت الخطوط الجوية بالمملكة العربية السعودية بإستئناف أولي رحلاتها إلى اسطنبول يوم أمس الموافق 7 مايو 2022،  موضحة شروط السفر الي تركيا، وصرح مصدر مسؤول إنه اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل 11 مايو 2022، سيتم تسهيل السفر من المدينة المنورة إلى اسطنبول برحلات يومية،  وفي المطارات الأخرى ستكون الرحلات 3 أيام في الأسبوع الواحد.

شروط السفر الي تركيا

بعد فتح الخطوط الجوية السعودية يوم أمس السبت الموافق 7 من شهر مايو الموافق 6 من شوال عادت بالفعل حركة ورحلات الطيران من السعودية الى تركيا وتم وضع العديد من الشروط التي لابد من توافرها لإمكانية السفر:

  • المواطن الذي يرغب في السفر إلي تركيا من المملكة العربية السعودية يحتاج إلي اثبات أنه حصل علي لقاح معتمد من قبل منظمة الصحة العالمية مع وجود الشهادة أما عن فترة حصوله على اللقاح فإنه ضروري أن تكون خلال أسبوعين قبل السفر ولابد أن تكون نتيجة اختبار ال (PCR) سلبية بالطبع.
  • قبل الدخول إلي تركيا يتم الخضوع لعدة إجراءات طبية روتينية.
  • علي المواطن الراغب في السفر ملئ استمارة التسجيل وذلك قبل 72 ساعة من المغادرة وعليه ارسال نسخة منها حتى يتم السماح له  بأن يدخل الطائرة.
 اشتراطات السفر من السعودية الى تركيا
اشتراطات السفر من السعودية الى تركيا

نصائح للمسافرين إلى تركيا

هناك عدة نصائح والتي تم وضعها وعلى المواطنين المسافرين جميعهم ضرورة الإلتزام بها قبل دخول تركيا دون أي صعوبة ومن ضمن هذه النصائح:-

  • ضرورة أن يكون المواطن على وعي ودراية كاملة بالاجراءات الاحترازية المتخذة ضد الفيروس المستجد.
  • اصطحاب المسافر المناديل والمطهرات وأدوات التعقيم، وضرورة التأكد من ارتداء الكمامة طوال الوقت من أجل تقليل فرصة الإصابة بأي عدوى، مع تعقيم اليدين وذلك بشكل مستمر بعد لمس أي سطح مع محاولة الإبتعاد عن لمس الأبواب والمصاعد أيضا  عند الركوب.
  • بالإضافة إلى الإتزام بوضع منديل على الفم عند العطس أو السعال لعدم نشر الرذاذ داخل المكان و ايذاء اي شخص متواجد.
  • كل هذه النصائح يجب الالتزام بها لسلامة المسافرين والحفاظ عليهم من انتشار العدوي وخفض فرص الاصابة بالفيروس المستجد عند السفر من المملكة الي تركيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.