التخطي إلى المحتوى
بعد تقليل مدة الحجر الصحي اعرف شروط السفر للسعودية الجديدة بعد عودة الطيران بين مصر والمملكة
شروط السفر للسعودية

شروط السفر للسعودية تهم الكثيرين، حيث بعد قرار المملكة الأردنية بمنع السماح لحالات الزائرين وعقود العاملين المتجهين إلى المملكة من خلال مملكة الأردن، قد تم الإعلان عن وجود ضوابط جديدة للسفر إلى السعودية من قِبل هيئة الطيران والحكومة السعودية للقادمين إلى أراضي المملكة من المقيمين والزائرين، ونعرفكم على شروط السفر للسعودية بعدما تم البدء بالعمل بها الأسبوع الماضي بيوم الخميس الموافق السادس عشر من شهر سبتمبر.

شروط السفر للسعودية

تم تحديث آلية الذهاب والعودة إلى المملكة العربية السعودية وذلك من قبل زائري الدول المسموح لها بالسفر إلى السعودية والمقيمين بالسعودية ولم يتمكنوا من العودة حتى الآن، وقد جاءت تلك شروط السفر للسعودية إلى المملكة كالتالي مع ضرورة الالتزام بها للسماح للمسافرين بالدخول إلى الأراضي السعودية:

  • تم تقليل مدة الحجر الصحي المؤسسي الإجباري على جميع القادمين إلى السعودية ولذلك لبعض الفئات المحددة فقط.
  • يقصد بالفئات السابق ذكرها هم الذين سبق وحصلوا على جرعة واحدة من لقاح فيروس كورونا ولكن اللقاح المعتمد بالمملكة السعودية وكذلك للأشخاص الغير محصنين ضد الفيروس.
  • تُقلص مدة الحجر الصحي المؤسسي إلى خمسة أيام فقط وفي مدة الحجر تلك يقوم المسافر بإجراء عدد 2 فحص PCR على أن تكون المرة الأخرى بعد مرور أربع وعشرين ساعة من الحجر والمرة التانية تكون بنهاية اليوم الخامس من الحجر.
  • ويجب على جميع المسافرين إلى السعودية سواء كانوا مقيمين أو زائرين بتقديم فحص PCR لكوفيد 19 يوضح حالتهم الصحية في حالة الرغبة السفر إلى السعودية.
  • التسجيل في تطبيق توكلنا للمسافرين ويقوم بإجراء الفحص في المدة التي يحددها التطبيق له، وإذا كانت النتيجة سلبية يتم فك الحجر بعد خمسة أيام.

 التسجيل في منصة قدوم للسفر السعودية

وقد أعلنت الحكومة السعودية عن ضرورة التسجيل في منصة قدوم لجميع القادمين إلى المملكة قبل الدخول إلى الأراضي السعودية للتسجيل الرسمي، وتتبع المملكة العربية السعودية شروطاً حاسمة حتى يدخل أي مواطن أراضي المملكة، وذلك من أجل حد تفشي فيروس كورونا، وحفاظاً على القاطنين في المملكة من أهلها ومن المغتربين، لذا على جميع من يرغب السفر لأراضي المملكة أن يطلع على الشروط المرفقة أعلاه في هذا المقال على موقعنا مصر مكس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.