التخطي إلى المحتوى
عاجل شروط السفر للسعودية من الأردن “إيقاف سياحة العبور لمدة 14 يوم من الأردن إلى السعودية”
شروط السفر للسعودية من الأردن

الكثير من المصريين المقيمين في جمهورية مصر العربية يتساءلن عن “شروط السفر للسعودية من الأردن” بسبب الرجوع إلى مصالحهم في المملكة، حيث إن المملكة العربية السعودية لن تقوم بافتتاح السفر بعد إليها مباشرةً، بسبب جائحة كورونا التي عملت على الحد من عمل شركات الطيران بشكلٍ مستمر، ويمكنك متابعة”شروط السفر للسعودية اليوم وتفاصيل موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية“ومنها عمل المواطنين المصريين على اللجوء إلى الأردن حتى يستطيعون السفر إلى المملكة.

شروط السفر للسعودية من الأردن

أكدت دولة الأردن منذ فترة بسيطة أنه لا يمكن الوصول إلى الأردن للسفر إلى المملكة إلا من خلال أن يكون المواطن حاملا لإقامة سارية بالمملكة منذ تاريخ خروجه من الأردن ولا يسمح أبدًا بخلاف ذلك، كما يتوجب على جميع المسافرين أن يكون لديهم حجز لفندق معين مسبقًا في الأردن، يتم حجزه إلكترونيًّا من خلال هيئة السياحة الأردنية، من خلال شركات السياحة الأردنية التي تعمل على استقبال الزوار وإنهاء الإجراءات.

شروط قبول السفر إلى المملكة عبر الأردن

  • لا بد أن يكون المسافر حاملًا لتذكرة طيران مؤكد من خلالها السفر من الأردن إلى السعودية بعد الجلوس في مدينة الأردن لفترة قصيرة.
  • أن يستمر المسافر على العمل بنظام سياحة العبور بالضوابط الجديدة المضبوطة.
  • لا يسمح بالدخول إلى الأردن بعد 15/09/2021 بنظام سياحة العبور إلا إذا كان المسافر حاملًا الإقامة سارية تدل على إقامته في المملكة، مسجلة من تاريخ خروجه من الأردن، ولن يسافر من أخل بهذا الشرط تحديدًا.
  • الحرص على حجز الفندق الذي في الأردن والذي يكون معتمدا من هيئة السياحة في الأردن، من خلال الشركات السياحية الأردن، والحجز في إحدى الفنادق يكون من خلال موقعها الإلكتروني على الإنترنت.
  • لا بد من وجود الأوراق التي تثبت أن هذا المسافر قد أخذ المصل الخاص بـ كورونا حرصًا على سلامة الجميع.

سبب لجوء الكثير من الذاهبي للمملكة إلى الأردن

قامت المملكة العربية السعودية بالتشديد في إجراء الإجراءات الاحترازية ويمكنك الاطلاع على” موعد فتح الطيران السعودي 2021 شروط عودة الطيران وعدد الرحلات الوافدة للفئات المستثناة” ، وهذا حفاظًا وحرصًا على سلامة الجميع، فعملت على التشديد في غلق السفر والدخول والخروج من وإلى الدولة، مما جعل المسافرين يتوجهون بالسفر إلى المملكة من خلال دولة الأردن.

تعمل احتياجات الناس في المملكة، وتركهم لأشغالهم ومهامهم هناك بسبب الإجازات الصيفية على تساؤلهم عن شروط السفر للسعودية من الأردن بسبب تشديدات المملكة في غلق الدخول إليها للكثير من الدول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *